أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد || وثيقة مسربة تتضمن أوامر من إيران بسرعة إخلاء “عبد الملك الحوثي” إلى طهران

نشر مسؤول في وزارة الإعلام اليمنية وثيقة مسربة قال إنها من الخارجية الإيرانية، توجه بسرعة إخلاء زعيم ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي من صنعاء إلى طهران.

أوامر بإخلاء عبد الملك الحوثي

وقال المستشار في وزارة الإعلام أحمد المسيبلي في تغريدة له، إن ميليشيا الحوثي تداولت وثيقة تتضمن أوامر من طهران بسرعة إخلاء عبد الملك الحوثي إلى طهران حرصاً على سلامته.

وأشار المسيبلي إلى أن “تعمّد ميليشيا الحوثي نشر الوثيقة في هذا التوقيت يُثبت أن عبدالملك الحوثي قد يكون فارق الحياة وأصبح في خبر كان”، حسب قوله.

وجاء في الوثيقة المسربة، أنه قد تقرر نقل عبدالملك الحوثي إلى طهران حفاظاً على سلامته ولما فيه مصلحة النظام الحاكم في طهران، وتحدثت الوثيقة عن اتخاذ كافة إجراءات السلامة لنقل عبدالملك الحوثي من صنعاء إلى طهران حرصاً على سلامته.

ويعود تاريخ الوثيقة، التي لم يتم التأكد من صحتها، إلى 23 ديسمير 2021 م، بعد يومين من إعلان إيران وفاة إيرلو الذي تم إخلاءه من صنعاء إلى طهران عبر العراق بتاريخ 20 ديسمبر 2021 م.

تصريح غريب لنجل إيرلو

وفيما يتعلق بوفاة السفير الإيراني لدى الحوثيين، أثار نجله جدلاً واسعاً بتصريحه حول مهمة والده الذي توفي قبل أيام، بعدما زعم أن “أفعال إيرلو في خدمة اليمن، وخدمة أهل هذا البلد مقدمة لظهور المهدي”.

وأوردت قناة العربية رد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، على كلام علي إيرلو، مشيراً إلى أن هذا التصريح يعد تأكيداً على أن وجود والده في صنعاء كان انتداباً من إيران ليكون حاكماً عسكرياً في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

مواضيع ذات صِلة : عبدالملك الحوثي … ذراع إيران ومرشدها في اليمن قصة الصعود من الخطوط الخلفية إلى الزعامة

وأضاف أن عمل إيرلو كان خدمة للميليشيا وتنفيذاً لأجندتها بأبعادها الطائفية والسياسية والعسكرية.

شاهد أيضاً : أخطر عصابة في تاريخ السعودية أنهت أسطورتها المخابرات اليمنية.. عصابة رشاش العتيبي

شاهد || وثيقة مسربة تتضمن أوامر من إيران بسرعة إخلاء "عبد الملك الحوثي" إلى طهران
شاهد || وثيقة مسربة تتضمن أوامر من إيران بسرعة إخلاء “عبد الملك الحوثي” إلى طهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى