أخبار وتقاريرالشأن السوري

بالفيديو||استنفار أمني وعسكري لـ النظام السوري بالبادية.. حملات دهم وتمشيط بحثاً عن خلايا تنظيم داعش

تشهد البادية السورية بشكل عام وريف حمص الشرقي بشكل خاص خلال 72 ساعة الماضية استنفاراً أمنياً وعسكرياً لقوات النظام السوري، بالتزامن مع إطلاقها حملات تمشيط بمساعدة القوات الروسية إثر تعرضها لهجمات.

استنفار أمني وعسكري لـ النظام السوري بالبادية

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” بتعرض نقاط قوات النظام المتمثلة بالدفاع الوطني والفيلق الخامس المدعوم روسياً، لهجماتٍ بالأسلحة الفردية والمتوسطة في منطقة العامرية والسخنة وجبال تدمر شرق حمص وصولا إلى بادية ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

وأكد مصدر عسكري للوكالة أنّ عدد قتلى قوات النظام خلال الـ 72 ساعة الماضية في البادية السورية قد بلغ 18 قتيلاً، بينهم قادة ميدانيين في أعلى حصيلة منذ ثلاثة شهور.

بالفيديو|| القصف يخلف ضحايا في ريف إدلب الجنوبي.. وتنظيم داعش يباغت النظام السوري بحمص

وأضاف المصدر، أنّ مجهولين يعتقد بأنهم خلايا تابعة لتنظيم “داعش”، نفذوا عمليات خطف، طالت عناصر من الفيلق الخامس وميليشيا الدفاع الوطني في بادية دير الزور وبادية حمص، حيث بلغ عدد المخطوفين 4 عناصر.

وقامت قوات النظام في ريف حمص الشرقي الخاضع لسيطرتها بإطلاق حملة تمشيط بدأت اليوم الخميس بإسنادٍ من الطيران المروحي والحربي الروسي بشكل مباشر وإشراف الشرطة العسكرية الروسية في المنطقة.

وبلغ عدد الغارات التي تشنها الطائرات الحربية الروسي ضد مواقع يعتقد بتحصين خلايا من تنظيم داعش فيها قرابة 40 غارة جوية في خلال الساعات الماضية وتتوزع في بادية العامرية والسخنة وجبال تدمر في بادية ريف حمص وبادية ريف دير الزور الغربي بشكل متزامن.

عنصر من داعش يدل النظام السوري على موقع مليء بالأموال والذهب والوثائق وأسلحة أمريكية بدير الزور

ورصدت عدسة وكالة “ستيب”، أجواء حملة التمشيط التي تقوم بها قوات النظام بهذه الأثناء بمناطق متفرقة من البادية السوريّة، بإسنادٍ جوي روسي وإشراف الشرطة العسكرية الروسية بشكل مباشر، بهدف الحد من الهجمات التي تستهدف تواجد قوات النظام في البادية السورية.

وتعرّضت مجموعة من عناصر الفليق الخامس ظهر اليوم لعملية سطو مسلح طالت أسلحتهم من قبل مجهولين خلال عودتهم من نقاطهم العسكرية جنوب مدينة تدمر إلى داخل المدينة، مما أدى إلى سرقة أسلحتهم وهواتفهم المحمولة.

وعلى أثر عملية السطو التي نفّذها مجهولون ملثمون قامت قوات النظام بالتعاون مع مفرزة فرع الأمن العسكري وأمن الدولة بشن حملة دهم وتفتيش طالت حي الجمعيات وحي تشرين والساحة في مدينة تدمر وسط البادية السورية بهدف البحث عن الأسلحة التي فقدها عناصرهم.

بالفيديو||استنفار أمني وعسكري لـ النظام السوري بالبادية.. حملات دهم وتمشيط بحثاً عن خلايا تنظيم داعش
بالفيديو||استنفار أمني وعسكري لـ النظام السوري بالبادية.. حملات دهم وتمشيط بحثاً عن خلايا تنظيم داعش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى