الشأن السوريسلايد رئيسي

مصدر عسكري يكشف لستيب فحوى اجتماع مغلق بين الروس والإيرانيين بدير الزور

جمع اجتماع مغلق ضباط من الشرطة العسكرية الروسية وقياديون من الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، في بلدة التبني الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف دير الزور الغربي.

اجتماع مغلق بدير الزور

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عن مصدر عسكري من حركة “النجباء” قوله، إن الهدف من الاجتماع هو “إنشاء مركز تنسيق هو الأول من نوعه بين القوات الروسية والحرس الثوري الإيراني على الصعيد العسكري بمناطق غرب الفرات”.

وأضاف المصدر أن الحرس الثوري الإيراني سمح للفصائل المدعومة من روسيا التوغل وإنشاء نقاط عسكرية لها في بادية التبني وبادية المسرب بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري.

وبحسب المصدر فإن القوات الروسية ستعمل على التنسيق مع الحرس الثوري الإيراني لتجنب القيام بأخطاء بشرية خلال تنفيذ غارات جوية ضمن بادية دير الزور في الريف الغربي والشرقي نتيجة الانتشار الكثيف للنقاط العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية هناك.

وأشار إلى أن الطيران الحربي والمروحي الروسي سيقوم بتوفير الحماية المباشرة لعناصر الفصائل الإيرانية خلال القيام بحملات تمشيط أو تعرض الأخيرة لهجمات من مجهولون يعتقد بأنهم خلايا لتنظيم داعش في البادية السورية، وهي السابقة الأولى حيث سيوفر الطيران الروسي الحماية للعناصر الإيرانية.

مواضيع ذات صِلة : عملية اغتيال استهدفت قائد الميليشيات الإيرانية في دير الزور.. والمتهم “ميليشيا فاطميون”

كذلك، تم الاتفاق على إقامة مركز التنسيق الروسي الإيراني ليشمل مناطق ريف الرقة وريف حمص وحماة ودمشق على حد سواء، بالإضافة إلى التنسيق للسماح للفصائل الإيرانية بالانتشار في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إلى جانب القوات الروسية التي تقوم بالانتشار على خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة شمال شرق سوريا، وذلك تحت علم قوات النظام ورايات الفيلق الخامس والدفاع الوطني.

شاهد أيضاً : قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

Untitled 5 14
مصدر عسكري يكشف لستيب فحوى اجتماع مغلق بين الروس والإيرانيين بدير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى