أخبار العالمسلايد رئيسي

عميد بالجيش الإيراني يقارن بين حسن نصر الله وقاسم سليماني ويكشف سبباً جديداً لاغتيال الأخير

سلط عميد من أعمدة الجيش الإيراني، الضوء على الدور الذي لعبه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، عندما وجه له سؤال عن الدور الذي لعبه مقارنةً بـ زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، كاشفاً عن سببٍ جديد لاغتيال سليماني.

عميد إيراني يكشف سبب اغتيال قاسم سليماني

وفي التفاصيل، أزاح العميد، أحمد رضا بوردستان، وهو رئيس مركز الدراسات والأبحاث الاستراتيجية في الجيش الإيراني، خلال حديثٍ لوكالة “إرنا” الإيرانية، عن سببٍ جديد يتعلّق بقضية اغتيال “سليماني”، حيث قال إنّ: “الجانب الأمريكي اغتال الجنرال سليماني لأنه كان عقبة أمام مشروع “صفقة القرن” للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والذي انطلق من قبل أمريكا وإسرائيل بـ 30 مليار دولار”، على حدّ تعبيره.

ولفت المسؤول العسكري في الجيش الإيراني، إلى أنّ: “بعض الدول كانت جاهزة لتنفيذ المشروع الأمريكي في المنطقة، لكنه لم ينفذ بوجود الجنرال قاسم سليماني، الذي اغتيل من قبل أمريكا وشركائها الغربيين والعرب، وهو ما كان سبباً في اعتبار سليماني شخصية استراتيجية في العالم الإسلامي والعالم”، على حدّ قوله.

وحول وجود مقارناتٍ ما بين دور سليماني ونصر الله، قال العميد الإيراني إنّ: “سليماني كان يقود العمليات بحضوره في قلب الميدان، وكان في خدمة الإسلام وقائد الثورة بكل وجوده”، على حدّ قوله.

وأشار العميد إلى أنّ: “الدواعش” والجماعات التكفيرية الأخرى كانت تشعر بالرعب والهلع من قاسم، ودوره في قيادة عمليات تحرير الأراضي من يدهم في سوريا والعراق”، معتبراً أنّ سليماني: ” اتخذ قرارات مؤثرة في المنطقة”.

مواضيع ذات صِلة : “لبنان تحت الاحتلال”.. جدارية ضخمة لـ قاسم سليماني على طريق المطار تشعل الغضب في لبنان

الجدير ذكره، أنه في الـ 3 من كانون الثاني / يناير من العام 2020، استهدفت غارةٌ أمريكية بصاروخي “هيل فاير” قائد فيلق القدس السابق رفقة نائب قائد “الحشد الشعبي” في العراق، أبو مهدي المهندس، وذلك في محيط مطار بغداد الدولي.

شاهد أيضاً : واقعة مثيرة تجتاح مواقع التواصل بين امرأة ورجل دين إيراني

عميد بالجيش الإيراني يقارن بين حسن نصر الله وقاسم سليماني ويكشف سبباً جديداً لاغتيال الأخير
عميد بالجيش الإيراني يقارن بين حسن نصر الله وقاسم سليماني ويكشف سبباً جديداً لاغتيال الأخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى