ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| إطلاق قذائف “b7” احتفالاً برأس السنة… وضحايا باشتباك مسلح بين عائلتين وسط بيروت يدفع الجيش للتدخل

تداولت صفحات إعلامية محلية لبنانية، اليوم السبت، مقاطع مصورة توثق إطلاق النار الكثيف الذي شهدته سماء العاصمة بيروت، الليلة الماضية، وذلك احتفالاً برأس السنة على الرغم من الإجراءات المشددة التي اتخذتها وزارة الداخلية اللبنانية منعاً لحدوث أي خطر للمواطنين.

– بيروت وإطلاق رصاص كثيف

وفي التفاصيل، شهدت العديد من المناطق، مساء أمس الجمعة، إطلاق نار كثيف من الأسلحة الحربية الرشاشة، بالإضافة إلى إطلاق قذائف b7″”، احتفالاً بليلة رأس السنة.

ووفقاً لما تناقلته الصفحات الإخبارية، فإن العديد من المواطنين أصيبوا برصاص طائش، نقل بعضهم على إثرها إلى المستشفيات، إذ أنه بالرغم من التحذيرات التي أطلقتها وزارة الداخلية وقيادة الجيش وقوى الأمن الداخلي، بالإضافة لعدد من مشايخ المدينة والجمعيات، إلا ان بعض المواطنين لم يلتزموا.

– اشتباك مسلح

وفي السياق، اندلع اشتباك مسلح في منطقة الشياح في بيروت، مساء أمس الجمعة، عقب الاحتفال بالعام الجديد، حيث تطور شجار إلى إطلاق نار في محلة الشياح منطقة مارون مسك، على خلفية شجار سابق بين عائلتين.

وأفادت معلومات عن سقوط عدد من الجرحى، إصابة بعضهم حرجة، وسادت حالة من التوتر في محيط المنطقة المذكورة وسط انتشار مسلح لعناصر مجهولين.

وعلى الفور تدخل الجيش اللبناني لفض النزاع بين العائلتين.

والجدير ذكره أن السلطات اللبنانية متمثلة بوزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، أعطت الأوامر المشددة لإقامة الحواجز في المناطق كافة وتسيير الدوريات لحفظ الأمن والنظام لاسيما أمام دور العبادة وأماكن الاحتفالات.

مواضيع ذات صِلة : فيديو نادر لأجواء ليلة رأس السنة في بيروت عام 1973

هذا وشدد وزير الداخلية على ضرورة “اتخاذ الإجراءات صارمة من قبل قطعات السير تجنباً لحصول حوادث سير ومنع القيادة تحت تأثير الكحول ومكافحة ظاهرة إطلاق النار ابتهاجاً منتصف الليل”.

شاهد أيضاً : لحظاتٌ مؤثرة أو تحديات قوية.. قائمة بفيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدةً خلال عام 2021

بالفيديو|| إطلاق قذائف "b7" احتفالاً برأس السنة... وضحايا باشتباك مسلح بين عائلتين وسط بيروت يدفع الجيش للتدخل
بالفيديو|| إطلاق قذائف “b7” احتفالاً برأس السنة… وضحايا باشتباك مسلح بين عائلتين وسط بيروت يدفع الجيش للتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى