أخبار العالم

صحيفة: الولايات المتحدة الأمريكية كانت تستعد لبدء حرب نووية في 1 يناير

أفادت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية، اليوم السبت، أن القيادة في الولايات المتحدة الأمريكية، طوّرت منتصف القرن الماضي عدّة استراتيجيات لتوجيه ضربات نووية استباقية ضد الاتحاد السوفيتي.

خطة الولايات المتحدة الأمريكية لشن حرب نووية

وبحسب الصحيفة الروسية، فإن خطة البنتاغون الأكثر طموحاً لتدمير الاتحاد السوفيتي بأسلحة ذرية كانت تُسمى “دروبشوت”.

وقالت في تقرير لها: “وفقاً لخطط القيادة العسكرية والسياسية للولايات المتحدة، كانت الحرب النووية ستبدأ في 1 يناير/ كانون الثاني 1957”.

وأضافت: “كانت أهداف طائرات القاذفة الأمريكية هي المئات من أكبر المدن والمراكز الصناعية في الاتحاد السوفيتي”.

وتابعت موسكوفسكي كومسوموليتس: “وافق الرئيس الأمريكي هاري ترومان، في عام 1949، على خطة دروبشوت، وكان هذا السياسي هو الذي أعطى الأمر بإلقاء قنابل ذرية على هيروشيما وناغازاكي”.

ونقلت عن عضو الكنيست حول استعداد الولايات المتحدة لهجوم نووي على الاتحاد السوفيتي، قوله: “كان عدد القنابل الذرية في الولايات المتحدة يقترب بالفعل من 300 قنبلة”.

وأضاف: “تهدف خطة Dropshot إلى إسقاطها على المنشآت السوفيتية بكميات من شأنها تدمير معظم السكان و85% من الإمكانيات الصناعية للبلاد”، وفق ما نقلته الصحيفة.

هذا ولخصت “موسكوفسكي كومسوموليتس” في تقريرها أن “الاختبار الناجح للقنبلة الذرية في الاتحاد السوفيتي صيف عام 1949، حرم واشنطن من احتكارها لامتلاك الأسلحة النووية ووضع حداً لأشد خطط البنتاغون عدوانية”.

صحيفة: الولايات المتحدة الأمريكية كانت تستعد لبدء حرب نووية في 1 يناير
صحيفة: الولايات المتحدة الأمريكية كانت تستعد لبدء حرب نووية في 1 يناير

اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية تصف أمريكا بـ “مجرمة الحرب النووية” محذرة من مناوراتها الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى