اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 02/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  الطيران الحربي الروسي يستهدف المنشآت الحيوية والخدمية في محافظة إدلب

كثّف الطيران الحربي الروسي اليوم الأحد، غاراته الجوية على مدينة إدلب وأريافها، مستهدفاً المراكز الحيوية والمنشآت المدنية والخدمية في المحافظة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي شنّ عدة غارات جوية متفرقة بالصواريخ الفراغية والإرتجاجية على محيط مدينة أريحا وجبل الأربعين وقرية مصيبين بريف إدلب الجنوبي.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • تفاصيل مجزرة منطقة جبلة في العراق بين الإرهاب والجنائية تهز أركان الدولة

شهد العراق قبل أيام، مجزرة دموية، راح ضحيتها أكثر من شخصاً بينهم ما يزيد عن 12 طفلاً في منطقة جبلة في محافظة بابل وسط العراق.

وكانت ذكرت وسائل إعلام عراقية بأن القوات الأمنية العراقية داهمت منزلاً ريفياً في منطقة جبلة في محافظة بابل بعد ورود معلومات عن وجود مطلوب.

========تكملة الخبر =======

  • أدهم النابلسي يؤم بالمصلين في مسجد ويثير الجدل مجدداً

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، فيديو للفنان المعتزل أدهم نابلسي وهو يؤم بالمصلين في المسجد، في صلاة العشاء، خلال أول ظهور له بعد اعتزاله الفن.

وكان الفنان الأردني أدهم النابلسي، نجم “ذا اكس فاكتور” قد أعلن اعتزاله للغناء من خلال فيديو نشره عبر قناته الرسمية في اليوتيوب، قائلاً: “هذا الفيديو لأقول لكم خبر سعيد جداً بالنسبة إلي، كل شخص لديه أهداف يريد تحقيقها في هذه الحياة، ولكن عندما نصل إلى الهدف ماذا سنشعر؟ الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة هو لإرضاء وعبادة رب العالمين”.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تقصف مواقعاً للفصائل الفلسطينية في محيط قطاع غزة ومصر تدخل على خط الاشتباك

قصفت المدفعية الإسرائيلية، اليوم الأحد، مواقعاً للفصائل الفلسطينية في محيط قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت أن الجيش الإسرائيلي قرر مهاجمة أهداف في غزة ردّاً على إطلاق صاروخين من القطاع سقطا قبالة شواطئ تل أبيب.

========تكملة الخبر ========

  • الأزهر الشريف يحذر من تحويل تنظيم “داعش” أفراح المسيحيين إلى جنائز

حذّر الأزهر الشريف من احتمالية تحويل تنظيم “داعش” أفراح المسيحيين حول العالم إلى “جنائز” وذلك عقب تهديداتٍ جديدة أطلقها التنظيم، تزامناً مع احتفالات العام الجديد.

وفي التفاصيل، أطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تحذيراتٍ مما وصفها بـ “التهديدات الإرهابية الجديدة، التي أعلنها تنظيم داعش الإرهابي، تزامناً مع احتفالات العالم ببداية السنة الميلادية الجديدة، حيث توّعد التنظيم الإرهابي بتحويل أعياد المسيحيين حول العالم إلى جنائز”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد سلاح روسي تكشفه الجزائر لأول مرة بنصبه على الحدود مع المغرب وتنشر صوره

انتشرت عدة تقارير مرفقة بصور تُظهر سلاح روسي كشفت الجزائر عن امتلاكها إيّاه للمرة الأولى ونصبته على الحدود مع المغرب، فيما اعتبر مراقبون أنّ الخطوة الجزائرية رسالةٌ حازمة للمغرب تزامناً مع الأزمة المتفاقمة بين الجارتين.

وفي التفاصيل، تداولت عدة مواقع جزائرية صوراً نشرها موقع “الدفاع العربي”، تبيّن منظومة “إس 400 تريومف” لأول مرة بشكلٍ رسمي خلف قاذف الإطلاق رادار “92N6E “Grave Stone الخاص بمنظومة الـ إس 400.

========تكملة الخبر ========

  •  الفصائل في غزة تُفاجئ الطائرات الإسرائيلية بسلاح نوعي.. مصر تتدخل وبينيت يُعلّق

استخدمت الفصائل الفلسطينية في غزة، ليلة الأحد، سلاح نوعي ضد الطائرات الإسرائيلية بعدما شنت الأخيرة عدة غارات على موقع لحركة “حماس” غرب خان يونس جنوب القطاع.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن “الفصائل الفلسطينية أطلقت عدداً من صواريخ سام 7 المضادة للطائرات تجاه الطائرات الإسرائيلية، في أمرٍ نادر ما يحدث في غزة”.

========تكملة الخبر ========

  • وزارة الداخلية تحذر وفرق الطوارئ تستنفر… الأمطار تغرق الكويت وتجرف بطريقها كل شي وفيديوهات توثق الكارثة 

تصدر اسم دولة الكويت، اليوم الأحد، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد وأدت إلى سيول جارفة أغرقت الطرقات والمباني وتسببت بحالة استياء واسع من ضعف الخدمات.

بعد أن شهدت العديد من المناطق في الكويت هطول أمطار غزيرة، تسببت بخسائر مادية كبيرة، دعت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين، إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظاً على سلامتهم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • طالبان تستعد لتجهيز جيش جديد لأفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية التابعة لـ حركة طالبان، أنّ الجهود جارية لتشكيل جيش جديد لأفغانستان، وأنّ هذه العملية قد شارفت على الانتهاء، فيما أصدرت الحركة جملةً من الأوامر التي حذّرت رافضيها بإنزال أشد العقوبات بهم.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع، عنايات الله خوارزمي، إنّ: “العملية اكتملت نحو 80 بالمئة.. اللجنة مكلفة بتشكيل جيش منضبط في وزارة الدفاع وفقاً للمطلوب”، فيما تم تعيين فريق من 20 عضواً بهدف متابعة العملية.

========تكملة الخبر ========

  • مظاهرات حاشدة في العاصمة الهولندية أمستردام ضد قرارٍ حكومي.. والكلاب البوليسية تهاجم المتظاهرين

تحدى الآلاف في العاصمة الهولندية أمستردام، اليوم الأحد، الحظر المفروض على التجمع وتظاهروا احتجاجاً على إجراءات الحكومة لفرض تدابير الإغلاق.

ووقعت اشتباكات عدّة بين مجموعة من المتظاهرين وشرطة مكافحة الشغب، خلال محاولة قوات الشرطة طرد المتظاهرين من ساحة المتحف تنفيذاً لأوامر عمدة أمستردام فيمكي هالسيما.

========تكملة الخبر ========

  • خبر حزين من نادي باريس سان جيرمان.. ميسي مصاب بكورونا

أعلن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأحد، إصابة نجم كرة القدم اللاعب ليونيل ميسي بفيروس كورونا بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين.

وقال النادي في بيان، “إن نجم كرة القدم ليونيل ميسي مصاب بفيروس كورونا بالإضافة إلى 3 آخرين”، وذلك قبل مباراة الفريق في كأس فرنسا مساء غد الإثنين.

========تكملة الخبر ========

  • هُدد بالإعدام.. رياضي إيراني يطلب اللجوء في النرويج بسبب “قميص سليماني”

يستعد الرباع الإيراني، أمير أسد الله زاده، الذي انشق عن منتخب بلاده لرفع الأثقال بعد رفضه ارتداء قميص يحمل صورة قاسم سليماني، لطلب اللجوء في النرويج.

وكان أسد الله زاده يستعد لخوض غمار بطولة العالم المفتوحة لرفع الأثقال التي تحتضنها مدينة ستافانغر النرويجية خلال شهر نوفمبر الماضي، قبل أن يتخذ قراراه بحزم حقائبه والهرب للعاصمة أوسلو فجراً.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حصل على 45 مليار دولار خلال 45 دقيقة .. ماسايوشي سون الفقير صاحب المشاريع المجنونة

 

  • حديقة واشنطن الخلفية تنتفض على واشنطن.. أميركا اللاتينية يحكمها اليسار العاشق لروسيا والشرق

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى