الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || الطيران الحربي الروسي يستهدف المنشآت الحيوية والخدمية في محافظة إدلب

كثّف الطيران الحربي الروسي اليوم الأحد، غاراته الجوية على مدينة إدلب وأريافها، مستهدفاً المراكز الحيوية والمنشآت المدنية والخدمية في المحافظة.

الطيران الحربي الروسي يكثّف غاراته

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي شنّ عدة غارات جوية متفرقة بالصواريخ الفراغية والإرتجاجية على محيط مدينة أريحا وجبل الأربعين وقرية مصيبين بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن القصف خلّف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين ومزارعهم دون سقوط خسائر بشرية.

وأشار مراسلنا إلى غارات جوية مماثلة من الطيران الروسي، استهدفت الأطراف الغربية لمدينة إدلب ومحيط السجن المركزي في المدينة، بالتزامن مع قصف محطة مياه سيجر بعدة صواريخ فراغية، ما أدى إلى تضرر المحطة الرئيسية التي تُغذي أكبر تجمع سكاني في مدينة إدلب ومحيطها.

كذلك، قصفت الطائرات الروسية محيط قريتي عرب سعيد والشيخ يوسف بريف إدلب الغربي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المناطق المستهدفة.

مواضيع ذات صلة: الطيران الروسي يقصف تجمعات مدنية في إدلب ليلاً موقعاً ضحايا وإصابات

 

ولفت مراسل ستيب إلى أن القصف الروسي تركّز على المنشآت الحيوية والخدمية التي يستخدمها المدنيين في حياتهم اليومية، إضافة إلى التركيز على مزارع تربية الدواجن، وهو ما يزيد من معاناة المدنيين في تأمين احتياجاتهم.

وفي السياق، استهدفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، قرى وبلدات الدقماق والزقوم وقليدين والحميدية في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وتستمر الطائرات الروسية في تصعيدها العسكري منذ أيام عدة على كامل محافظة إدلب،حيث قتل وجرح عدد من المدنيين في محيط جسر الشغور وكفردريان غرب وشمال إدلب، إثر استهداف التجمعات السكانية ومدجنة لتربية الطيور بالقرب من الحدود التركية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى