منوع

نصائح للمتضررين من شركات الطيران.. محامية أمريكية تؤكد تستطيع استرداد 4 أضعاف ثمن التذكرة!

كشفت مجلة “Newsweek” الأمريكية في تقرير نشرته، قبل أيام، أن محامية أمريكية متخصصة في الشؤون المالية حققت أكثر من 30 مليون مشاهدة عبر الإنترنت بعد تقديمها نصائح للمتضررين من شركات الطيران، وكيفية استعادة الآلاف من التعويضات.

– نصائح للمتضررين من شركات الطيران

وقالت المجلة: “إنه في غضون شهرين، حظت إيريكا كولبيرغ بأكثر من 6 ملايين متابع على منصة تيك توك، حيث غالباً ما تنصح الأشخاص بشأن الحيل التي يمكن للشركات الصغيرة اتِّباعها”.

وأضافت: “أن كولبيرغ محاميةٌ وأسَّست شركة (Plug and Law) التي قامت بصياغة الاتفاقيات القانونية، بما في ذلك سياسات وإخلاء مسؤولية الشركات الصغيرة، ما يعني أنها مُدرَّبة جيِّداً على قراءة النصوص المكتوبة بخطٍّ دقيق”.

واستخدمت المحامية هذه المهارة لتُظهر لمشاهديها كيف يمكنهم استعادة مبالغ كبيرة من المال من شركة طيران إذا حرموا من مقعدٍ على متن رحلة بسبب إفراط شركة الطيران في البيع.

وفي أحد منشوراتها، وضعت كولبيرغ نفسها مكان الراكب ومكان شركة الطيران أيضاً، بينت لمشاهديها كيف يمكن للمسافرين جني أربعة أضعاف تكلفة تذكرتهم إذا طُرِدَ المسافر من رحلةٍ وجاءت الرحلة التالية بعد أكثر من ساعتين.

وقالت: “وفقاً لوزارة النقل، يمكنك الحصول على تعويضٍ عن التأخير لمدةٍ تزيد عن ساعتين، يحقُّ لي الحصول على أربعة أضعاف تكلفة تذكرة الذهاب، لقد دفعت مثلاً 250 دولاراً مقابل الرحلة، لذا سيكون التعويض 1000 دولار”.

– الطرد والمنع من ركوب الطائرة

وفي السياق، يُشار إلى أن الطرد من الرحلة رسمياً بأنه منعٌ غير طوعي من الصعود إلى الطائرة، وهو أمرٌ قانوني تماماً بالنسبة لشركة الطيران.

وفي كثيرٍ من الأحيان، تبيع شركات الطيران التذاكر بشكلٍ مُفرط، وتتوقَّع أن يمر الأمر بصورةٍ طبيعية.

وبحسب وزارة النقل، فإنهم عادةً يتوقَّعون ألا يأتي جميع الركاب، مما يعني أن المقاعد لن تتأثَّر فعلياً، ولكن عندما يحدث ذلك، يمكنك المطالبة بالتعويض.

وسوف تسأل شركات الطيران أولاً عمَّا إذا كان أيُّ مسافرٍ على استعدادٍ للتخلِّي طواعيةً عن مقعده مقابل تعويض، ولكن إذا لم يفعل ذلك أحد، فيمكنها أن تطرد بعض الركَّاب.

وفقاً لموقع وزارة النقل، إذا كان استقلال رحلة أخرى يعني أنه سوف يتأخَّر الشخص من ساعةٍ إلى ساعتين بعد الوقت الأصلي، فيحق لك الحصول على 200% من تكلفة التذكرة بحدٍّ أقصى 775 دولاراً.

التأخير عن الطائرة أكثر من ساعتين

إذا تأخَّر الراكب لأكثر من ساعتين، يمكن الحصول على 400% من الرسوم، بحدٍّ أقصى 1550 دولاراً.
التعويض ممكنٌ فقط إذا طُلب من الراكب التخلي عن المقعد وقام بتسجيل الوصول بالفعل ووصل إلى البوابة في الوقت المحدَّد.

لكن هناك بعض الحالات التي لا يُقدم فيها أي تعويض، بما في ذلك إذا تعرَّض الشخص للطرد بسبب تغيير الطائرة أو قيود الوزن أو التوازن، أو على متن الرحلات على متن الطائرات الصغيرة والرحلات المغادرة من بلدٍ أجنبي.

نصائح للمتضررين من شركات الطيران.. محامية أمريكية تؤكد تستطيع استرداد 4 أضعاف ثمن التذكرة!
نصائح للمتضررين من شركات الطيران.. محامية أمريكية تؤكد تستطيع استرداد 4 أضعاف ثمن التذكرة!


تابع أيضا:

))عثمان علي خان آخر حكام حيدر آباد.. ثياب بالية وجوارب ممزقة وماسة بـ 50 مليون جنيه لسند الأوراق !

)) مستخدمة نباتات الهليون.. توقعات وقراءة طالع غريبة لعام 2022 من قبل عرافة بريطانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى