الشأن السوري

ملخص الحسكة والرقة اليومي 8-8-2014

محافظة الحسكة:

حي غويران:استشهاد مدنيين اثنين بحي غويران المحرر نتيجة قنص الوحدات الكردية المتمركزة في حي الحارة العسكرية للمدنيين المتواجدين في الحي المحرر وأصيب ايضاً اثنين أخرين بجروح وحصلنا على اسم احد الشهداء ويدعى خليف المنات  وأحد المصابين يدعى موسى المنات وهو دكتور في المشفى الوطني.

حي الحارة العسكرية:فُرغت اليوم شوارع حي الحارة العسكرية في المدينة ولعدة ساعات من المدنيين وذلك بعد كشف وجود عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من أحد مقرات الوحدات الكردية حيث قاموا بتفكيكها وعادت الحياة كما هي في الحي .

قصف:

قام تنظيم دولة العراق والشام اليوم المتواجد في قرية الحمر بالقصف بالمدفعية الثقيلة على أحياء المفتي وتل حجر والكلاسة حيث سقطت في حي المفتي قذيفتين اضرارها كانت مادية وفي حي تل حجر سقطت 3 قذائف واحدة منهم استهدفت مركز للوحدات الكردية (الاسايش) عند مدرسة عدنان المالكي والقذيفة الثانية سقطت بشارع مدرسة احمد الزعال  اما القذيفة الثالثة سقطت في منزل الشبلي وهذه القذائف أدت لإصابة امرأتين اثنين بجروح تم اسعافهما للمستشفى , كما وقصفت مدفعية النظام المتمركزة في الفوج 123 كوكب الريف الجنوبي للمدينة حيث يتمركز هناك عناصر تنظيم دولة العراق والشام ولم ترد معلومات بخسائر التنظيم.

 

أخبار منوعة:

رفض مفتي الحسكة الشيخ عبد الحميد الكندح اصدار فتوى من قبل النظام لحضن العشائر والقبائل للوقف مع قوات النظام من دفاع وطني ووحدات كردية الذين يقاتلون تحت مسمى كتائب البثع وجاء رفضه لهذه الفتوة  حقناً للدماء حيث تم تهديده بفصله من منصبه وقام بالرد قائلاً: الصلح سيد الأحكام.

 

محافظة الرقة:

قام اليوم الطيران الحربي للنظام بقصف 3 مقرات لتنظيم دولة العراق والشام في مدينة الطبقة حيث استهدف اولاً مقر للتنظيم داخل الحي الأول في المدينة والاستهداف الثاني كان على مقر بجانب الكراجات وأخر استهداف شمل مقر داخل مرآب الاستصلاح في مدينة وادى هذا الاستهداف لسقوط قتلى بين صفوف التنظيم.

فيما قام التنظيم بتعليق 5 رؤوس مفصولة عن اجسادها على دوار النعيم بوسط مدينة الرقة وتعتبر هذه الجثث لمن قتلوا في الاشتباكات مع التنظيم داخل اللواء 93 بمنطقة عين عيسى الذي سيطر عليه التنظيم كلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى