أخبار العالم

بالفيديو|| فضيحة تهز أوكرانيا.. فتاة بالجيش الأوكراني تكشف عما أجبرت على فعله مع رئيس البلاد

تداولت وسائل إعلام عالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، خبراً حول اندلاع فضيحة في أوكرانيا، عقب تسريبات أثبتت إجبار مجندة في الجيش الأوكراني على مشاركة فعالية لرئيس البلاد بمناسبة رأس السنة.

– فضيحة تهز أوكرانيا

وفقاً لما كشفه موقع “أوبوزريفاتل”، فإنه تم إجبار وإكراه الرقيب أول في الجيش ناتاليا بوريسوفسكايا على المشاركة في فعالية كلمة الرئيس فلاديمير زيلينسكي بمناسبة رأس السنة

حيث أكد الموقع أنه بعد نشر مقطع فيديو لتهنئة الرئيس الأوكراني تعرضت بوريسوفسكايا، لموجة عارمة من الانتقادات، وتعقيباً على ذلك، كتبت الفتاة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشوراً أوضحت فيه أن القيادة العسكرية أجبرتها على المشاركة في الحدث.

وقالت بوريسوفسكايا: “كنت ولا أزال وسأبقى ضد زي (تقصد زيلينسكي).. أنا مجرد عنصر عسكري عامل في الجيش، وتلقيت الأوامر بالمشاركة في الفعالية”.

هذا واشتكت الفتاة من أنها تعرضت للمقاطعة بعد انتشار الفيديو، وقام بعض المستخدمين للموقع بإلغاء اشتراكهم في صفحتها.

وأشار الموقع، في تقريره عن الحادثة، إلى أن بوريسوفسكايا باشرت خدمتها في الجيش وهي في سن العشرين، وتشارك الفتاة في القتال في شرق أوكرانيا منذ أغسطس / أب 2014، حيث تقود هناك مجموعة استطلاع.

وكانت أوكرانيا، قد أعلنت عن مقتل جندي من قواتها المسلحة خلال اشتباكات مع الانفصاليين الموالين لروسيا شرق البلاد في استمرار لمسلسل التصعيد بين موسكو وكييف.

والجدير ذكره أن كييف تقاتل تمرداً موالياً لموسكو في منطقتين انفصاليتين عند الحدود مع روسيا منذ 2014، عندما ضم الكرملين شبه جزيرة القرم في أوكرانيا.

وتأتي هذه التطورات، بالوقت الذي وصلت فيه العلاقات المتدهورة مسبقاً بين روسيا وأوكرانيا إلى ذروة توترها، حيث أنه منذ أكثر من شهر، يتهم الغرب روسيا بأنها حشدت عشرات الآلاف من الجنود قرب الحدود الأوكرانية بهدف غزو محتمل لكييف.

بينما تنفي موسكو أي نية لغزو أوكرانيا، وتقول إنها مهددة بـ استفزازات من كييف وحلف شمال الأطلسي، الذي تطالبه بعدم توسعه في الجمهوريات السوفيتية السابقة.

أوكرانيا
أوكرانيا


تابع أيضا:

)) نصائح للمتضررين من شركات الطيران.. محامية أمريكية تؤكد تستطيع استرداد 4 أضعاف ثمن التذكرة!

)) بالفيديو|| نجمة المسلسل الإسباني الشهير “لا كاسا دي بابيل” في مصر .. والكشف عن مفاجآت جديدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى