ترند - Trend

“حق بسنت خالد لازم يرجع”.. قضية فتاة مصرية تهز وجدان الشارع المصري وتفاعل واسع معها

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، بقصة فتاة مصرية أنهت حياتها وتركت رسالة مؤثرة لوالدتها، بعد قيام شاب بفبركة صورة مخلة لها وابتزازها فيها وفضحها أمام أهالي قريتها.

– تعاطف مع فتاة مصرية أنهت حياتها

تعاطف نشطاء مصريون على مواقع التواصل، مع الفتاة بسنت ذات 17 ربيعاً، ودشنوا هاشتاغات حملت عناوين “حق بسنت خالد لازم يرجع”، و”بسنت ضحية الابتزاز”، وذلك للمطالبة بحقها ولإلقاء الضوء على هذه المشكلة الخطيرة التي تهدد الفتيات.

وفي تفاصيل الواقعة، قالت صفحات محلية مصرية: “في حادث صادم ومأساوي، شهدته قرية كفر يعقوب، أقدمت الفتاة بسنت خالد، على إنهاء حياتها في منزلها بسبب عدم تحملها حديث أهالي قريتها عن سمعتها بمجرد تداول صور ومقاطع فيديو مفبركة منسوبة لها، قام حساب مجهول بنشرها لها”.

– رسالة مؤثرة تركتها الضحية

وقبل إقدام الضحية على خطوتها التي أنهت حياتها من خلالها، تركت في غرفتها رسالة إلى والدتها قالت فيها: “ماما يا ريت تصدقيني، أنا مش البنت دي ودي صور متركبة والله العظيم وقسماً بالله دي ما أنا”.

وأضافت: “أنا يا ماما بنت صغيرة مستهتلش إللي بيحصلي ده أنا جالي اكتئاب بجد.. أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق تعبت بجد مش أنا، حرام عليكم أنا متربية أحسن تربية”.

اقرأ أيضاً : أزهقت روح صديقتها المقربة لتسرق هاتفها.. السلطات تكشف تفاصيل جريمة فتاة كفر الدوار التي هزّت مصر

– تعاطف واسع

وتفاعل عدد كبير من المغردين مع قصة الفتاة، وحاول بعض المغردين تنبيه الفتيات إلى خطورة مشاركة صورهنَّ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقال أحد المغردين ممن شاركوا بالهاشتاغ: “يا نساء محدش يحط صورته علي التواصل الاجتماعي الأشخاص الي معندهاش دين ولا ضمير كثير”.

وقال آخر: “علشان كده بنقول المفروض البنات متحطش صورة شخصية ليها في البروفايل وخاصة في القرى والاقليم لأن الصورة بتلف البلد كلها وفي اللي ممكن يستغلها غلط ويركب بيها صور”.

في حين، حمل بعض المغردين مسؤولية ما حصل لأهل الفتاة، وقالت مغردة: “الأهل والشخص اللي ابتذها المفروض يتحاسبو قدام القانون عشان دي يعتبر جريمة قتل هما اللي وصلوها تعمل كده في نفسها خصوصاً أهلها لما الواحد يلاقي خيبة الأمل من أهله بيحس إن حياته انتهت حرفياً
مش قادر تثق في ولادك اللي ربيتهم من وهما لحمه حمرا يبقي متخلفش أصلاً”.

وطالب مغردون بحق بسنت، وتتبع الفاعل وإنزال أقصى العقوبات بحقه، وقال مغرد: “#حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع ولازم الشاب القذر ده يتجاب ويتحاكم فورًا أشد عقوبة ويبقي عبرة لكل أمثاله من الحيوانات الضالة وحق البنت ديه يرجع ويترد لها”.

وعلق آخر، قائلاً: “#حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع
ليس أسوا من هذا الذي حاول ادأن يبتزها.. الإعدام في حقه قليل.. هذا يستحق أن يمزق إربا إربا وده أقل واجب في حقه”.

والجدير ذكره أن والدة الضحية المدعوة الحاجة هناء قالت: “إن ابنتها كانت مخطوبة وطالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري وتتمتع بأخلاق حميدة إلا أنها فوجئت بتداول صور مفبركة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الأمر الذي صدم الفتاة وأربك حياتها وجعلها تشعر بالظلم والقهر النفسي مما أصابها بحالة اكتئاب نفسي تسبب في إنهاء حياتها عقب تعنيفها من جانب والدها”.

"حق بسنت خالد لازم يرجع".. قضية فتاة مصرية تهز وجدان الشارع المصري وتفاعل واسع معها
“حق بسنت خالد لازم يرجع”.. قضية فتاة مصرية تهز وجدان الشارع المصري وتفاعل واسع معها

اقرأ أيضاً : سوري يبتز مصرية بنشر مقاطع إباحية عنها في لبنان.. والشرطة تتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى