خبر عاجل

“خطوة سيكون لها عواقب”… موسكو تعلّق على احتمالية انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي 

علّقت الخارجية الروسية، صباح اليوم الخميس، على احتمالية انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) محذرةً من العواقب ومشيرةً إلى أنّ ذلك سيكون خطوة “خطيرة للغاية” ستضطر موسكو للرد عليها.

موسكو تعلّق على احتمالية انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي 

وجاء التعليق الروسي على لسان نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، في معرض تصريحاته لوكالة “نوفوستي” تعليقاً على تصريحاتٍ لوزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بشأن احتمالات عضوية أوكرانيا للحلف قال فيها إنّ “الدول الأخرى ليس لها حق النقض في انضمام أوكرانيا إلى الناتو، وأكد دعم واشنطن لكييف في تطلعاتها “الأطلسية”.

ولفت رودينكو إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تصدر فيها مثل هذه المواقف عن مسؤولين في دول الناتو، كما أن هذا النهج تثبته في الوثائق الرسمية للحلف.

وقال: “لكننا نرّكز ليس على المواقف الرسمية بل على الخطوات العملية، ونعتقد أن ذلك سيكون خطوة خطيرة للغاية ستجبر روسيا على الرد بشكل مناسب”.

وأضاف الدبلوماسي الروسي: “بما أنّ هذه مفاوضات بين الناتو وأوكرانيا، فإن الأمر متروك لهما لتقرير ما هو المطلوب ومتى، لكننا وجهنا لهم نوعا من التحذير من أن أي خطوة ستكون لها عواقب. الناتو على علم بموقفنا بشأن أوكرانيا”.

"خطوة سيكون لها عواقب"... موسكو تعلّق على احتمالية انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي 
“خطوة سيكون لها عواقب”… موسكو تعلّق على احتمالية انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى