ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| عاصفة أخدود العزم تغرق شوارع عُمان ومنازلها وتجرف السيارات وتتسبب في إجلاء الأهالي مثيرة الذعر في البلاد

قالت وسائل إعلام عمانية، اليوم الثلاثاء، إن الفيضانات وهطول الأمطار الغزيرة في مسقط عاصمة سلطنة عمان، أدت إلى غرق العديد من المناطق السكنية، مشيرة إلى أن بعض القرى في مدينة مسقط غمرت بالمياه جراء تأثير عاصفة أخدود العزم.

أخدود العزم يغرق عمان

وذكرت أن شرطة عمان قامت بإغلاق عدد من الطرق في مدينة مسقط لضمان سلامة الناس أثناء هطول الأمطار الغزيرة، وتم أيضا قطع السير على الطريق المقابل لمديرية الوزارات باتجاه مسقط.

وأشارت إلى أن الشرطة طلبت من سائقي المركبات توخي الحذر وتشغيل أضواء السيارة والانتظار حتى تصبح الرؤية واضحة، نظرا لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية الناجم عن هطول الأمطار الغزيرة”.

وبدوره، أعلن الدفاع المدني في سلطنة عمان، أن فرق الهيئة بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط تمكنت من إخلاء 35 شخصا بمنطقة الغبرة بولاية “بوشر” نتيجة لارتفاع منسوب مياه الأمطار، ونقلهم إلى أماكن آمنة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| وسط هطول الثلوج أهالي تبوك يؤدون “رقصة الرعب” احتفالاً ويحيون الدحة التراثية

تفاعل المتابعين

نشر حساب زهرة تشرين فيديو مصور يظهر الفيضانات التي غمرت الشوارع وعلق بالقول: ” جريان الوديان، أخدود العزم”.

وقال حساب حاتم السعيدي: “مشكلتنا في عمان المسؤولين كنهم في غرفة العمليات تقولهم العملية للقدم يعملوها للرأس”.

ونشر حساب طقس العرب فيديو يظهر غرق السيارات بمياه السيول وعلق قائلاً: “مشاهد من أمطار وفيضانات العاصمة العُمانية مسقط صباح اليوم”.

وكتب حساب المصريون: ” أدت الفيضانات وهطول الأمطار الغزيرة في مسقط عاصمة سلطنة عمان، إلى غرق العديد من المناطق السكنية، وأفادت وسائل إعلام في سلطنة عمان بأن بعض القرى في مدينة مسقط غمرت بالمياه جراء تأثير العاصفة “أخدود العزم”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عاصفة القنبلة الأقوى منذ ربع قرن تضرب كاليفورنيا ومشاهد مروعة لآثارها المدمرة على البلاد

وقال إسماعيل المعولي: ” صور قمت بإلتقاطها لسحب أخدودالعزم من ولاية وادي المعاول وهي تعانق جبال ولاية نخل عصر اليوم، منخفض العزم”.

وكتب حساب نوخذة عمان: “جالس اتخيل اللي بالي بالكم، منسدحين في شارع الخوير يعرفون الماي اللي طغى على المنطقة”.

وكانت هيئة الطيران المدني قد أصدرت التنبيه رقم 5 الذي يحذر من غزارة الأمطار المحتمل هطولها بدءا من ليلة الثلاثاء وحتى الأربعاء على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي والظاهرة والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

وبدورها، قررت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في كافة المدارس الحكومية والخاصة في جميع المحافظات باستثناء محافظتي ظفار والوسطى وتأجيل الامتحانات المقررة اليوم الثلاثاء نظرًا لتأثر محافظات سلطنة عُمان بالمنخفض الجوي “أخدود العزم”. ويعود الطلبة لاستئناف امتحاناتهم بعد غدٍ الأربعاء على أن يتم ترحيل امتحانات اليوم الثلاثاء إلى اليوم الذي يلي آخر امتحان وفق الجداول السابقة المعتمدة بكل مديرية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عواصف وفيضانات في الهندوراس الأمريكية.. لحظة إنقاذ أشخاص من الغرق بينهم رضيع

ومن جانبها أعلنت شرطة عُمان السلطانية، يوم السبت الفائت، وفاة 6 أشخاص من جراء المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى