سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

آخر تطورات قضية الفتاة سلسبيل أبو شوك التي قضت داخل السكن الجامعي بالأردن.. الطب الشرعي يحسم الجدل (فيديو)

لايزال اسم الفتاة الجامعية الأردنية، سلسبيل أبو شوك، حتى اليوم الثلاثاء، يحتل قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، حيث أثارت وفاتها داخل السكن الجامعي غضب النشطاء الأردنيين الذي حملوا المسؤولية للقائمين على السكن.

– آخر تطورات قضية سلسبيل أبو شوك

وفقاً لما كشفته وسائل إعلام أردنية، الليلة الماضية، فإن مدير مركز الطب الشرعي الوطني بالأردن، الدكتور رائد المومني، أكد أن تشريح جثمان الطالبة المتوفاة بجامعة الحسين بن طلال، أظهر أنها كانت تعاني من نقص التروية وتغيير بالشرايين التاجية.

وقال الطبيب، حسبما نقلته وكالة “عمون” الإخبارية: “إن الفتاة ظهرت عليها أيضاً علامات الالتهاب الرئوي المزمن”، مضيفاً أنه في هذه الحالات المرضية تكون أسباب الوفاة بعدم وصول كميات كافية من الدم إلى القلب، مما يؤدي إلى ضيق في التنفس، مشيراً إلى أن شرايين الفتاة كانت أصغر حجما لهذا العمر.

وأوضح أن نتائج التشريح الأولية أظهرت أن الطالبة كانت تعاني من تشوه خلقي في الشريان التاجي، منوهاً إلى أن مركزه قام بسحب عينات من الطالبة لفحصها في مختبر الأنسجة، وذلك لصدور التقرير النهائي للتشريح.

ولفت إلى أن المركز قام بتسليم جثمان الطالبة لذويها لدفنها، بعد الانتهاء من عملية التشريح، وسحب العينات منها.

وأكد شقيق الفتاة سلسبيل من خلال مداخلة له مع إذاعة “حياة اف إم”، ما قاله تقرير الطب الشرعي، كما قال: “إنها كانت تعاني من تضخم غدي”.


والجدير ذكره أن وفاة الطالبة سلسبيل، إثر تعرضها لوعكة صحية، أثارت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، فقد اعتبر العديد أنها لقيت مصرعها “بسبب إهمال مشرفات السكن”.

مواضيع ذات صِلة : “أقيلوا خلدون الحباشنة” ترند يتصدر الأردن بعد فيديو يوثق تهديد الأخير لطلاب جامعته بالفصل.. والسبب حرية الرأي

وكانت قد راجعت المستشفى عصراً قبل ساعتين من وفاتها وعادت للسكن لتتعرض لضيق تنفس ولم يتم التجاوب مع استغاثتها أو نقلها بسيارة إسعاف
بل تم نقلها بباص عادي بعد أكثر من ساعة بحسب شهادة زميلاتها في السكن.

شاهد أيضاً : سلسبيل ابو شوك تتصدر ترند الأردن.. وفاة طالبة جامعية بظروف جعلها حديث الناس وصديقتها تعلّق

Untitled 5 1
آخر تطورات قضية الفتاة سلسبيل أبو شوك التي قضت داخل السكن الجامعي بالأردن.. الطب الشرعي يحسم الجدل (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى