الشأن السوري

خطط جديدة للقوات الروسية في سوريا بعد فشل متكرر لمجموعاتها أمام هجمات “داعش”

أكد قيادي في “الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا، أن القوات الروسية تستعد لعملية إعادة هيكلة للمجموعات التابعة لها، التي تنتشر في مناطق غرب الفرات والطرق الدولية، لفشل هذه المجموعات بحماية المنطقة من هجمات “داعش” في الآونة الأخيرة.

خطط جديدة للقوات الروسية في سوريا بعد فشل متكرر لمجموعاتها أمام هجمات "داعش"

وقامت الشرطة العسكرية الروسية اليوم بجولة ميدانية على طريق أثريا وطريق حلب-الرقة، وطريق الرقة-دير الزور، لتفقد النقاط العسكرية والميدانية المنتشرة هناك.

وبحسب المصدر العسكري، جرى تقييم النقاط العسكرية التابعة للدفاع الوطني والفيلق الخامس على طريق أثريا خناصر-الرقة دير الزور، والتي تعتبر طرق استراتيجية وإمدادات للقوات الروسية، وتستخدمها أيضاً للتنقل من غرب الفرات إلى شرق الفرات.

وأشار المصدر إلى أن “ضباط الشرطة العسكرية الروسية المسؤولين عن مناطق غرب الفرات الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، يستعدون لإعادة هيكلة النقاط العسكرية والميدانية وتغيير القيادات وإخضاع العناصر لدورات عسكرية مكثفة”.

وتعرضت منذ مطلع العام الحاري نقاط قوات النظام في البادية السورية ومناطق غرب الفرات والطرق الرئيسية لهحمات متكررة بأسلحة متوسطة وثقيلة من قبل مجهولون يعتقد بأنهم خلاية لتنظيم “داعش”، أدت إلى مقتل قرابة 12 عنصراً بينهم ضباط وقيادات ميدانية وأصيب العشرات بجروح بليغة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى