أخبار العالم العربي

تقرير عبري يكشف عن سلاح لميليشيا حزب الله يشكل خطراً على إسرائيل وجيشه

كشف موقع عبري، اليوم الأربعاء، في تقريرٍ له عن خطر يهدد مستقبل إسرائيل من الجبهة الشمالية.

ما الخطر الذي يهدد إسرائيل!؟

وبحسب ما ذكره موقع “نتسيف نت” العبري، فإن إسرائيل تتخوف من ترسانة الطائرات المسيرة التي تمتلكها ميليشيا حزب الله اللبناني، والتي تشكلُّ خطراً حقيقياً عليها، لا سيّما أن الحزب يقوم بنشرها قرب حدود إسرائيل.

ولفت الموقع إلى أن هناك “حالة من القلق تسود القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية من الكم الكبير للطائرات المسيرة، أو طائرات دون طيار التي يمتلكها حزب الله، خاصةً بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحزب اللبناني”.

وقال إنَّ حزب الله يقوم بتسيير العشرات من طائرات دون طيار بهدف التصوير الفوتوغرافي لجمع معلومات استخباراتية عن إسرائيل.

كما شدد الموقع على أن “حزب الله يعتزم مهاجمة الدفاعات الجوية الإسرائيلية بالطائرات المسيرة الانتحارية في حال دخولها أي حرب مستقبلية بين الجانبين، من أجل إجراء عملية تشويش على قدرة إسرائيل بشأن التصدي لوابل الصواريخ التي يمتلكها الحزب والمتوقع أن يطلقها مع أي سيناريو للحرب المستقبلية”.

إسرائيل تسقط مسيرة تابعة لحزب الله

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحزب الله اللبناني على الحدود مع لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “قوات جيش الدفاع تسقط مسيرة تابعة لحزب الله على الحدود مع لبنان”.

وأضاف: “أسقطت قواتنا اليوم مسيرة تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية عبرت الحدود من داخل الأراضي اللبنانية حيث تابعتها قوات المراقبة الجوية طيلة الحادث”.

وفي وقتٍ سابق من ديسمبر/كانون الأول الماضي، أجرى الجيش الإسرائيلي مناورة عسكرية واسعة في الجبهة الشمالية، من أجل التدريب على مواجهة مثل هذه الطائرات.

تقرير عبري يكشف عن سلاح لميليشيا حزب الله يشكل خطراً على إسرائيل وجيشه
تقرير عبري يكشف عن سلاح لميليشيا حزب الله يشكل خطراً على إسرائيل وجيشه

اقرأ أيضاً : إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة لحزب الله قرب الحدود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى