سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| الحكم بالإعدام على سفاح الإسماعيلية وفيديوهات توثق ردة فعله ولحظة النطق بحكمه ومفاجأة حول الطعن

أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية في مصر، اليوم الأربعاء، حكماً بالإعدام شنقاً على المتهم عبدالرحمن نظمي وشهرته “دبور” والمعروف إعلامياً بــ سفاح الإسماعيلية.

– الحكم على سفاح الإسماعيلية

وفي التفاصيل، كانت محكمة الجنايات، قد أحالت أوراق المتهم خلال جلسة الخميس 9 ديسمبر / كانون الأول الماضي، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

واليوم، قضت محكمة جنايات الإسماعيلية حضورياً وبإجماع الآراء على المتهم الدبور، بالإعدام شنقاً عما أسند إليه من قتل المدعو أحمد محمد صديق وألزمته كذلك بدفع 100 ألف جنيه وجنيه واحد لأسرة المجني عليه في الدعوى المدنية، وألزمته بدفع 200 جنيه بالمصروفات المدنية ومصروفات الدعوى الجنائية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة من جلسة محاكمته، ووثق إحداها لحظة النطق في الحكم.

كما أظهر مقطع فيديو ردة فعل دبور المدان بجريمة ذبح الرجل بعد النطق بالحكم، وكان هادئ الطباع بعد تلقي نبأ إعدامه كأنه يعلم مسبقاً الحكم قبل النطق به.

وأقدم شرطي عقب سماعه الحكم على سحبه للداخل بعيداً عن أعين الكاميرات، فقد شوهد عدد كبير من الصحفيين والمرسلين يلتقطون الصور ويوثقون الفيديوهات لمشهد “دبور” بعد النطق بالحكم.

– حكم الإعدام ليس نهائياً

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام مصرية، أن حكم الإعدام هذا الذي صدر اليوم بحق سفاح الإسماعيلية، لا يعتبر نهائياً، وذلك من الجانب القانوني.

وبحسب ما نقله موقع “اليوم السابع”، عن المحامي، كريم محي، فإن أحكام الإعدام ليست نهائية ولا بد من الطعن عليها أمام محكمة النقض، خلال 60 يوماً من الحكم، سواء من قبل دفاع المتهم أو من قبل النيابة العامة، التي تطعن على أحكام الإعدام، حيث يتوقف تنفيذ الحكم لحين النظر في النقض.

وقال محي: “إن لمحكمة النقض الحق في الحكم ببراء المتهم أو تأييد حكم الإعدام، أو إعادة القضية إلى محكمة جنائية أخرى لتعاد محاكمة المتهم مرة أخرى.

مواضيع ذات صِلة : آخر تطورات “جريمة الإسماعيلية”.. تفاصيل هامة يرويها المواطن الذي تصدى للجاني وتحرك برلماني عاجل

والجدير ذكره أن دبور، كان قد أرسل جواباً من داخل سجنه بمدينة الإسماعيلية لأسرته وطلب منهم الدعاء قبل صدور قرار مفتي الجمهورية، قائلاً في رسالته: “طمنوني على والدي وقوليله يسامحني، وأخبار أسماء أختي وأخواتي وبنات خالتي إيه؟، أدعولي كتير”.

شاهد أيضاً : “الطلب الأخير” قبل تنفيذ قرار “إنهاء حياته”.. طلبٌ غريب من مرتكب “واقعة الإسماعيلية” لوالدته

شاهد|| الحكم بالإعدام على سفاح الإسماعيلية وفيديوهات توثق ردة فعله ولحظة النطق بحكمه ومفاجأة حول الطعن
شاهد|| الحكم بالإعدام على سفاح الإسماعيلية وفيديوهات توثق ردة فعله ولحظة النطق بحكمه ومفاجأة حول الطعن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى