سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بعد 20 عامٍ من الهروب والتخفي… صور غوغل تفضح عضو مافيا إيطالي خطير بالصدفة (فيديو وصور)

تمكنت صور غوغل من الإيقاع بواحد من أخطر عناصر عصابات المافيا الإيطالية في قبضة الشرطة بعد أن ظل هارباً لنحو 20 عاماً، وذلك حسب ما أفاده محقق لوكالة رويترز، يوم أمس الأربعاء.

– صور غوغل تفضح المستور

وفقاً لما كشفته وكالة “رويترز”، فإن السلطات عثرت على أثر جيواتشينو جامينو “61 عاماً” في مدينة جالاباجار بإسبانيا والتي تقع قرب العاصمة مدريد التي كان يعيش فيها باسم مزيف، وذلك بعد تحقيق دام عامين كاملين.

وقال الوكالة في تقريرها: “أثارت صورة شارع على خرائط غوغل يظهر فيها رجل يشبهه أمام متجر للفواكه الشكوك لدى الشرطة، مما دفعها للبدء بتحقيق أعمق”.

حيث نقلت الوكالة العالمية، عن نائب مدير وحدة شرطة مكافحة عصابات المافيا في إيطاليا، نيكولا ألتييرو، قوله: “ساعدتنا الصورة في تأكيد (نتائج) التحقيق الذي كنا نجريه بالطرق التقليدية”.

وأشارت الوكالة إلى أن جامينو، وهو عضو في عصابة المافيا “ستيدا” في صقلية، كان قد هرب من سجن ريبيبيا في روما عام 2002، وفي 2003 حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لإدانته بجريمة قتل وقعت قبل بضع سنوات.

وكشف ألتييرو بأن جامينو هو محتجز حالياً في إسبانيا وأنهم يأملون إعادته لإيطاليا بنهاية فبراير/شباط.

– دور خرائط غوغل

بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن مدعي باليرمو فرانشيسكو لو فوي، الذي قاد التحقيق الأخير، قال: “الأمر لا يحل بقضائنا أياماً في خرائط Google للعثور على الهاربين”.

وأضاف: “كان هناك العديد من التحقيقات السابقة والطويلة التي قادتنا إلى إسبانيا ثم ساعدتنا خرائط Google في تأكيد تحقيقاتنا”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية بأن زعيم المافيا أبدى استغرابه من تمكن العثور عليه، حيث قال للشرطة عند إلقاء القبض عليه: “كيف وجدتني؟ لم أتصل بعائلتي منذ 10 سنوات!”.

مواضيع ذات صِلة : بهذه الطريقة.. غوغل تتعاون مع حكومات 131 دولة للكشف عن مخالفات الحجر المنزلي

والجدير ذكره أن جامينو كان مطلوباً بتهمة القتل العمد والعديد من الجرائم الأخرى المتعلقة بالمافيا وتم القبض عليه، في برشلونة عام 1998.

شاهد أيضاً : بحيرة الدم الغامضة في العراق… لغز كشفه غوغل واستعصى على العلماء تفسيره

بعد 20 عامٍ من الهروب والتخفي... صور غوغل تفضح عضو مافيا إيطالي خطير بالصدفة (فيديو وصور)
بعد 20 عامٍ من الهروب والتخفي… صور غوغل تفضح عضو مافيا إيطالي خطير بالصدفة (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى