أفلام ومسلسلات

مسلسل إلا أنا.. قضايا الواقع والمعاناة اليومية في المجتمع العربي خلف الأبواب المغلقة

 

مسلسل إلا أنا هو دراما مصرية يتكون الجزء الأول منه من 60 حلقة ويتضمن ست حكايات مختلفة كل واحدة مكونة من 10 حلقات لها عنوانها الخاص وأبطالها المختلفون، بينما يتكون الجزء الثاني من 90 حلقة.

 

قصة مسلسل إلا أنا

والعمل فكرة وقصة يسري الفخراني وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني ويناقش حكايات مقتبسة عن قصص واقعية، تناقش قضايا اجتماعية شائكة تتعرض لها النساء وتعاني منها وكيف تحاول كل واحدة منهن النجاة بطريقتها الخاصة.

 

بنات موسى

جاء عنوان بنات موسى للحكاية الأولى من مسلسل إلا أنا، وكتب السيناريو والحوار لهذه الحكاية أمين جمال، ومحمد محرز، وأخرجها محمد أسامة، أما البطولة فكانت لوفاء عامر وصبري فواز، وكمال أبو رية، ونادية رشاد.

وتدور القصة حول أسرة ميسورة الحال يموت رب المنزل فجأة ويترك خلفه زوجته وبناته فيقوم شقيقه بالاستيلاء على كل الأملاك والميراث، مستنداً إلى العادات والتقاليد في الصعيد، والتي تمنع النساء من التحكم بالمال، وهو ما يقلب حياة الأم وبناتها رأساً على عقب ويبدأن بالمطالبة بحقهن وفي الوقت ذاته يبدأن في البحث عن طريقة للعيش وتأمين الدخل الكافي لهن.

516 1

سنين وعدت

أما الحكاية الثانية من العمل فهي بعنوان سنين وعدت وكتب السيناريو والحوار لها كل من محمد الدباح وريم القماش وأخرجها أحمد شفيق فيما أدت بطولة الحكاية أروى جودة وكارولين خليل وأحمد صفوت وطارق عبد العزيز.

وتدور أحداث الحكاية حول زوجة وأم ناجحة في حياتها المهنية تسعى طوال الوقت باجتهاد خلف طموحاتها إلى أن تشعر فجأة بمرور العمر وابتعادها عن أقرب الناس إليها وانشغالها عنهم في رحلة نجاحها، فتقرر التخلي عن كل شيء لإنقاذ علاقاتها بمن تحبهم.

اقرأ أيضاً:

حادث غامض يقلب حياة زوجين رأساً على عقب.. الكثير من التشويق في مسلسل ستون دقيقة

أمل حياتي

الحكاية الثالثة من مسلسل إلا أنا جاءت بعنوان أمل حياتي وهي من بطولة حنان مطاوع ونور محمود ونانسي صلاح وأحمد كشك، وسيناريو وحوار شريف يسري، وإخراج أحمد حسن.

وتدور الأحداث حول أخت غير شقيقة تحمل على عاتقها مسؤولية أسرتها بمن فيهم إخوتها غير الأشقاء ووالدها الراحل، ورغم تضحياتها الكبيرة من أجلهم إلا أنهم يتمادون في استغلالها وكذلك في الإساءة إليها بشكل كبير، فتقرر بدورها الاستقلال عنهم ومحاولة العيش من أجل نفسها فقط وليس من أجل الآخرين.

2020 4 8 1 22 22 106
أمر شخصي

الحكاية الرابعة من مسلسل إلا أنا هي “أمر شخصي” من إخراج محمد كامل، ومن بطولة شيري عادل، ونهال عنبر، ومحمد عادل، وتدور في قالب من التشويق والغموض، حيث تحكي قصة فتاة تخطت عمر الـ 30 دون أن تتزوج، قبل أن تلتقي بطبيب يقع في حبها ويطلب منها أن تتزوجه، لكن المفاجأة كانت أنه يخفي عنها حقيقة ماضيه بشكل كامل، والذي يحتوي أسرار كثيرة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على حياتهما معاً.

اقرأ أيضاً:

فلم ” The Crazies”

الحكايات الأخيرة كانت “ضي القمر” من بطولة الفنانة كندة علوش، و”لازم أعيش” من بطولة الفنانة جميلة عوض، وتعتبر مشاركة الفنانتان بمثابة عودة بعد غياب إلى التمثيل.

اقرأ أيضاً:

مسلسل المماليك دراما معاصرة واقعية تطرح قضايا الفساد في قالب من التشويق والإثارة

أما الجزء الثاني من مسلسل إلا أنا فقد تضمن حكايات جديدة وأبطال مختلفين في كل حكاية.

 

فكانت حكاية “بيت العز”، وحكاية “بالورقة والقلم”، وحكاية “بدون ضمان”، وحكاية “على الهامش”، وحكاية “حكايتي مع الزمان” وحكاية “ويبقى الأثر”، وحكاية “طعم الدنيا” وحكاية “حلم حياتي”، وحكاية “ثقلها دهب”.

202011230846364636

طاقم العمل

أحمد بدير، عصام السقا، سهير الصايغ، يسرى اللوزي، هنادي مهنا، هاجر أحمد، نيرمين الفقي، ميرفت أمين، نجلاء بدر، إيمان العاصي، مايان السيد، سارة عبد الرحمن، هند عبد الحليم، هلا السعيد، حسام الجندي، عبدالله أشرف، رشاد رشدي، ريهام الشنواني، محمد أبو السعد، عماد رشاد، كيرا الصباح، لبنى عزت، محمد شلش، إسلام جمال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى