الشأن السوري

لليوم الثالث.. قتلى من الميليشيات الإيرانية بقصف متبادل مع التحالف في دير الزور

تبادلت قوات التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية في دير الزور، لليوم الثالث على التوالي، الاستهدافات في منطقة غرب الفرات.

لليوم الثالث.. قتلى من الميليشيات الإيرانية بقصف متبادل مع التحالف في دير الزور

ونفذّت طائرات مسيرة ضرباتها الجوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات، حيث استهدفت فجر اليوم الخميس موقعاً عسكرياً في منطقة التبني وبادية المسرب بريف دير الزور الغربي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى وخسائر مادية.

وقال مراسل “ستيب الإخبارية” إن القصف الجوي سبقه استهداف من قبل الميليشيات الإيرانية بصواريخ أرض-أرض أماكن عدة ضمن منطقة شرق الفرات بريف دير الزور الشرقي، قرب قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز.

ويوم أمس، جرى تبادل بالقصف بالمدفعي، بين الميليشيات الإيرانية المتواجدة على الضفة الجنوبية في دير الزور غرب نهر الفرات، وقوات التحالف الدولي شرقي الفرات.

وذكر مراسلنا في المنطقة، أن الميليشيات الإيرانية بدأت القصف باستهداف قاعدة حقل العمر النفطي في بادية بلدة ذيبان شرقي دير الزور، بأربع قذائف سُمع صداها في القرى والبلدات القريبة من ذيبان.

وأضاف أن قوات التحالف الدولي ردت باستهداف مواقع إيرانية في منطقة المزارع في بادية الميادين، والتي تتخذها ميليشيا “فاطميون” مقراً لها.

ورافق قصف التحالف الدولي تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع له في أرجاء ريف دير الزور الشرقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى