أخبار العالم

بعد سقوطها بيد الجيش الإسرائيلي.. مسيّرة لحزب الله تفضح أسراره وتكشف عن وجوه قياداته

كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، عن صور سرية لتدريبات خاصة بحزب الله اللبناني، حصل عليها من طائرة مسيرة تابعة للحزب تم إسقاطها الثلاثاء الماضي، بعد عبورها الحدود اللبنانية الجنوبية.

الجيش الإسرائيلي يكشف صوراً لحزب الله

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن “مسيرة تابعة لحزب الله أُسقطت مؤخراً كانت تحوي صوراً سرية يبدو أنها للقوات الخاصة التابعة للحزب خلال تمرين خاص بتشغيل طائرات مسيرة”.

وأوضح أن “الطائرة المسيرة حملت صوراً من تمرين لعناصر تابعين للحزب يتدربون على تقنية استخدام الدرون، مظهرة وجوه مشغليها”.

وأضاف أن “ما يعرف بفرقة الجليل الإسرائيلية الخاصة، تمكنت خلال الأشهر الأخيرة من رصد نشاطات حزب الله لجهة المسيرات”.

وأشار إلى أن تلك الفرقة الخاصة عززت قدرات الجيش على رصد المسيرات بعد عبورها الحدود تجاه إسرائيل، مما سجل ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الطائرات التي أسقطت خلال الأشهر الماضية، كان آخرها قبل أيام.

وقال مصدر أمني إسرائيلي، إن “خمس طائرات مسيرة أسقطت العام الماضي، بما فيها طائرة استطلاع مسيّرة صغيرة أُسقطت الثلاثاء تابعة لحزب الله”.

وأوضح المصدر “نحن نتعلم عن العدو، والعدو يتعلم عنا”. معتبراً ذلك بأنه “نوع من سباق التعلم بيننا وبين حزب الله”، مضيفاً “إن الطائرات المسيرة التي استخدمها حزب الله ليست بالضرورة إيرانية الصنع، وإنما أجهزة عادية متاحة تجارياً”.

اقرأ أيضاً : الجيش الإسرائيلي يحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية أفعال حزب الله مهدداً برّدٍ ساحق

وتعتبر إسرائيل رائدة في تطوير واستخدام الطائرات بدون طيار في الحروب، لكنها تشهد تحدياً لتفوقها التكنولوجي من قبل إيران، التي تطور أيضاً طائرات مسيّرة للاستخدام العسكري.

وكان قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجديد تومير بار، قد هدد الأسبوع الماضي، بتوجيه ضربات عنيفة لحزب الله في حال هاجم تل أبيب، قائلاً “سنستخدم قوة ضاربة يصعب تصورها في أي مواجهة مقبلة”.

كما أكد حينها أن الجيش الإسرائيلي باتت لديه معرفة جيدة بالحزب ومواقعه.

بعد سقوطها بيد الجيش الإسرائيلي.. مسيّرة لحزب الله تفضح أسراره وتكشف عن وجوه قياداته
بعد سقوطها بيد الجيش الإسرائيلي.. مسيّرة لحزب الله تفضح أسراره وتكشف عن وجوه قياداته

اقرأ أيضاً : إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة لحزب الله قرب الحدود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى