ترند - Trend

بالفيديو|| اعترافات هزت الشارع السوري في جريمة آيات الرفاعي وهاشتاغ حق آيات الرفاعي يتصدر المنصات

تصدر هاشتاغ “حق آيات الرفاعي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد نشر اعترافات الجناة في قضيتها، حيث تبين أنهم زوجها وعائلته، مما أثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعترافات الجناة في قضية آيات الرفاعي

ونشرت وزارة الداخلية لدى النظام السوري، اعترافات مرتكبي جريمة آيات الرفاعي، التي هزت الرأي العام السوري، كاشفةً أنهم زوجها وعائلته والذين أدلوا باعترافات صادمة هزت مشاعر السوريين.

واعترف كل من زوجها ووالدته ووالده بارتكاب الجريمة بحق آيات الرفاعي بعد تعذيبها لفترة طويلة وبشكل دائم خلال فترة زواجها من المدعو، غياث الحموي.

ويظهر الفيديو اعترافات المدعو، أحمد الحموي، والد زوج آيات الذي قال: “تصرفات البنت ما كانت تعجبنا، كنا نضربها عالطالعة والنازلة ونتعاون أنا ومرتي وابني على ضربها”.

وأضاف: “ليلة الحادثة ضربتها على رأسها وجسمها بعصاية الخيزرانة بسبب الميَّ السخنة وضياع أحد مفكات التصليح”، وذكر أن ابنه قام بعد ذلك بضربها على رأسها.

وتابع: “بعد ساعة جاء ابن ابني الثاني وأخبرنا بأن آيات لا من تمها ولا من كمها”.

وبدوره، قال غياث الحموي، زوج الضحية: “يوم الحادثة تغدينا وضربها والدي مرتين على رأسها وجسدها، وبعد ذلك اتجهت إلى الغرفة لمعرفة سبب خلافها مع والدي، فتشاجرنا وضربت رأسها على الحائط عدة ضربات وخرجت من الغرفة وتركتها وحدها”.

وذكر أنه توجه مع أخيه بها إلى المشفى، وأنه حاول إخفاء الحقيقة على أهلها، كما أكدت والدة زوج الضحية أقاويل ابنها وزوجها.

وذكرت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري أنها ألقت القبض على أخ الجاني أبو العز، بعد تهديده لذوي الضحية والضغط عليهم لإغلاق القضية، مؤكدة على أنه سيتم تقديم زوج الضحية ووالديه وأخيه إلى القضاء المختص.

وكان وزير الداخلية لدى النظام السوري، اللواء محمد رحمون، قد استقبل عائلة الضحية آيات الرفاعي، أمس الخميس، واستمع لمطالبهم حول الحادثة.

بينما بيّن ذوي الضحية أنهم عرضوا على الوزير تفاصيل القضية بشكل موسع، ووعدهم بمتابعتها بشكل خاص حتى يحصلوا على حق آيات الرفاعي، وفق القانون.

اقرأ أيضاً : تفاصيل مجزرة منطقة جبلة في العراق بين الإرهاب والجنائية تهز أركان الدولة

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير منذ وقوع الجريمة بحق الشابة آيات الرفاعي حيث أثارت الحادثة غضباً واسعاً على المنصات.

وكتب حساب نورا: “ضعف القوانين اللي تحمي النساء والأطفال فالعالم العربي هي اللي تجرأ المجرمين عالتبجح بجريمتهم وتهوين أمرها آيات الرفاعي”.

وقال حساب بشار: ” الله يرحما
هي ضحية المجتمع هاد التصرف بيتمارس من قبل فئة كبيرة من المجتمع ضحية اهلا من الأول اللي جوزوها بنت ١٦ سنة ضحية جهلا وتخلفا اللي ساكتة عهيك معاملة
وبالأخير ضحية هيك تعامل حيواني قذر متوحش”.

ونشر حساب سام صورة لتغريدة تقول: “ليس فقط زوج آيات الرفاعي هو من قتلها آيات ضحية فكر متجذر في صلب مجتمعنا، فكرة الانتقاص من قيمة المرأة كإنسانة”.

بالفيديو|| اعترافات هزت الشارع السوري في جريمة آيات الرفاعي وهاشتاغ حق آيات الرفاعي يتصدر المنصات
بالفيديو|| اعترافات هزت الشارع السوري في جريمة آيات الرفاعي وهاشتاغ حق آيات الرفاعي يتصدر المنصات

اقرأ أيضاً : رفضت الزواج منه فسكب عليها المواد الحارقة وأحرق وجهها.. وهاشتاغ “أنقذوا الأميرة مريم” يشعل المنصات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى