أخبار العالم العربي

وسائل إعلام مصرية تكشف تفاصيل إزالة أشهر أحياء مصر بشكل عاجل

كشفت وسائل الإعلام المصرية، اليوم الجمعة، عن التفاصيل الكاملة المتعلقة بإزالة أشهر أحياء مصر بشكل عاجل، مؤكدةً أن الهدف هو لإعادة تطويرهما، وإعادة تخطيط المنطقة بالكامل وتوفير وحدات للسكان بنفس المكان.

– تفاصيل إزالة أشهر أحياء مصر

وفقاً لموقع “القاهرة24″، فإن مصادر، قالت: “إنه يتم عقد لقاءات مع سكان الحي السادس والسابع غرب مدينة نصر، وذلك لتحديد رغبات السكان، لبدء صرف التعويضات لهم وفقاً لما يحدده المقيم العقاري لسعر المتر في المنطقة”.

وأضافت المصادر ذاتها: “أنه سيتم تعويض السكان بعدة طرق منها التعويض المادي حسب سعر المتر الذي يتناسب مع المنطقة، أو التعويض بوحدات بديلة في نفس المكان بعد تطويره مع صرف بدل إيجار شهري للسكان في السكن المؤقت لحين عودتهم مرة أخرى، طول فترة تنفيذ المشروع، أو الحصول على وحدة بديلة بمشروع جاردينيا مع دفع فرق التكلفة، أو الحصول على وحدة سكنية بمشروع أهالينا أو المحروسة.

وبحسب الإعلام المصري، فإن التقييمات السعرية، بمنطقة الحي السادس والسابع تبدأ من 7  آلاف جنيه للمتر السكني، بينما التجاري يبدأ من 15 ألف، حيث أكد أنه سيتم توفير محال بديلة بنفس المنطقة حسب رغبة السكان.

وأشارت المصادر، إلى أنه يمكن للسكان استلام وحدات بديلة بالحي السادس والسابع غرب مدينة نصر مرة أخرى بعد تطويرها وبمساحات أكبر مع دفع الفارق، كذلك نفس الشيء مع المحال مع دفع الفارق.

وكان نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، المهندس إبراهيم صابر، أكد في وقت سابق، أنه جاري حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة بالكامل، لتعويضهم بناء على رغباتهم  مالياً أو بوحدة بديلة بنفس المنطقة.

وأوضح أنه سيتم توزيع ورق على السكان لإبداء رغباتهم في الحصول على تعويض مادي أو العودة مرة أخرى بعد التطوير.

والجدير ذكره أن نائب المحافظ أوضح أنه يعقد لقاءت دورية ومستمرة مع سكان المنطقة لمتابعة رغباتهم، فيما أشار نائب محافظ القاهرة، إلى أن الهدف من المشروع هو إعادة تخطيط المنطقة بالكامل وبناء عمارات سكنية على المظهر الحضاري اللائق.

أشهر أحياء مصر
وسائل إعلام مصرية تكشف تفاصيل إزالة أشهر أحياء مصر بشكل عاجل


تابع أيضا:

)) على الهواء مباشرة.. خبير معلوماتي يخترق هاتف مذيعة ويحذر من أمر هام (فيديو)

))  شاهد: أصغر سيدة مغامرة برحلة طيران انفرادية بالعالم تصل السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى