أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيملخص أحداث سوريا اليومينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم-السبت 08/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مقتل 3 جنود أتراك قرب الجدار الحدودي شمال سوريا

قُتل ثلاث جنود من الجيش التركي، اليوم السبت، جراء انفجار عبوة ناسفة بمركبتهم، قرب الجدار الحدودي التركي السوري في منطقة نبع السلام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الجنود الأتراك قُتلوا أثناء مرورهم بالقرب من معبر شانلي أورفا – تل أبيض، بعد انفجار عبوة ناسفة بمركبتهم.

========تكملة الخبر =======

  • وزير في حكومة النظام السوري يمنح المواطن حق “الشتيمة”.. ويكشف ردّة فعله عندما يتلقى مسبة

قال وزير بحكومة النظام السوري خلال مقابلة متلفزة، إنه من حق المواطن السوري سب وشتم الحكومة.

ذكر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى النظام السوري عمرو سالم، عبر برنامج تلفزيوني أنه من حق “المواطن المتألم أن يسب ويشتم الحكومة”.

========تكملة الخبر =======

  • طائرة مسيرة تركية تسهدف مواقع قوات قسد في عين العرب وتخلف قتلى 

استهدفت طائرة مسيرة تركية بثلاث غارات جوية مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة عين عرب الواقعة شرقي حلب اليوم السبت.

وفي التفاصيل، أكد مصدر محلي، أنّ طاىرة مسيرة تركية استهدفت بثلاث غاراتٍ جويّة مواقع قوات “قسد” بالقرب من المصرف الزراعي في مدينة عين عرب (كوباني) شرقي حلب.

========تكملة الخبر =======

  • جورج وسوف يحوّل لقاح كورونا إلى جلسة طرب ويغني للأطباء “لقحوني تلات مرات”

تفاعل سلطان الطرب، جورج وسوف، مع تلقيه الجرعة الثالثة من لقاح كورونا على طريقته الخاصة، وكعادته لا يمكن أن يترك مثل هذه المناسبة تمر مرور الكرام، حيث حوّل جلسة اللقاح إلى مكان طربي وأدى للأطباء بضع كلمات ارتجلها للقاح خصيصاً ودندنها على لحن أغنية “إسمعوني”.

ونشر جورج وسوف، فيديو تلقيه اللقاح، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، صحبها بتعليق: “اللقاح أفضل من العلاج، لقحونى.. خدها بضحكة”.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  •  جعجع يفتح النار على نصر الله بسبب السعودية ويتحدث عن معركة مفصلية لإنقاذ لبنان

فتح رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، اليوم السبت، النار على ميليشيا حزب الله اللبناني وأمينها العام، حسن نصر الله، بسبب السياسة العدائية التي ينتهجها الحزب تجاه المملكة العربية السعودية والخليج، مؤكداً أنّ الانتخابات القادمة ستكون بمثابة حرب مفصلية لإنقاذ لبنان.

وخلال لقاءٍ تلفزيوني خاص أجرته معه قناة “سكاي نيوز” عربية، قال جعجع، إنّ: “الأمين العام حسن نصر الله، وحزب الله، لا يفكرون بمصلحة لبنان، بل بمصلحة ولاية الفقيه ويدفعون لبنان إلى جهنم”، مستغرباً من “تصريحات نصر الله التي جاءت بعيدة عن الواقع اللبناني، ومؤذية للشعب”.

========تكملة الخبر =======

  • قارئة التاروت اللبنانية تفاجئ جمهورها بتوقعاتها المستقبلية حول حياة عدد من نجوم الفن

صدمت قارئة التاروت اللبنانية، سارة حسين، يوم أمس الجمعة، الجمهور بتوقعاتها المستقبلية حول حياة عدد من نجوم الفن، وذلك أثناء استضافتها في برنامج “مع تمام” عبر قناة “الجديد” والذي تقدمه تمام بليق.

وفي التفاصيل، قالت سارة، في البرنامج: “إن مايا دياب ستصبح أسطورة وستفارق الحياة بشكل غير طبيعي، بصير عندها سفر وبتغيب لفترة طويلة.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف العربي يكشف أدلة لعمليات تفخيخ الزوارق في البحر الأحمر من قبل الحرس الثوري الإيراني

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، مؤكداً أن السفن التي تعرضت لهجمات قرصنة حوثية كانت بتخطيط من الحرس الثوري الإيراني.

وعرض التحالف العربي مجموعة من الأدلة شملت صوراً ومقاطع فيديو، تُثبت تورط الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لعمليات القرصنة.

========تكملة الخبر ========

  • الأمم المتحدة تُطلق مبادرة لحل الأزمة السياسية في السودان.. الجامعة العربية تعلق ومصر ترد

أطلقت الأمم المتحدة اليوم السبت، عملية سياسية تهدف إلى إنهاء الأزمة بين القادة العسكريين والأحزاب السياسية في السودان، التي تسبب في اشتعالها الانقلاب الذي وقع في أكتوبر/تشرين الأول.

ونجحت وساطة الأمم المتحدة على مدى الأسابيع التي أعقبت الانقلاب في إعادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى منصبه، لكن استقالة حمدوك، في الأسبوع الماضي، زادت الغموض المحيط بمستقبل السودان السياسي وفترة انتقالية يجب أن تنتهي بإجراء انتخابات في عام 2023.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أول زيارة رسمية.. حكومة طالبان تكشف الهدف من زيارة وزير خارجيتها لإيران

في أول زيارة من نوعها، توجه وفد من حكومة طالبان الأفغانية، برئاسة وزير الخارجية أمير خان تقي، اليوم السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لعقد مفاوضات وبحث عدة ملفات.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية طالبان عبد القهار بلخي على تويتر، إن “الزيارة تهدف لإجراء محادثات في قضايا سياسية واقتصادية، علاوة على التباحث بشأن النقل التجاري بين البلدين”.

========تكملة الخبر ========

  • ألهم الملايين.. من هو العبقري ستيفن هوكينغ الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده اليوم

ظهر اسم ستيفن هوكينج  Stephen Hawking على مؤشر البحث العالمي جوجل الذي يحتفل به، اليوم السبت، بذكرى ميلاده الـ 80، فهو من مواليد يوم الـ8 من يناير/ كانون الثاني من عام 1942 وكان بمثابة مصدر إلهام لكل إنسان يتحدى الصعوبات للوصول إلى طموحاته.

ونشر جوجل فيديو تعبيري أظهر نظرية الثقوب السوداء التي اشتهر بها الراحل إحياء لذكرى ميلاده.

========تكملة الخبر ========

  • أمريكا تمنع ملكة جمال بريطانيا من دخول أراضيها والأخيرة تكشف التفاصيل 

ادعت ملكة جمال بريطانيا، لين كلايف، أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تمارس التمييز ضدها، والسبب الرئيسي هو أصولها السورية، على الرغم من كونها مواطنة بريطانية.

وفي التفاصيل، نشرت كلايف عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي، “إنستغرام”، مقابلة أجرتها مع قناة “بي بي سي”، أكدت من خلالها أن الحكومة الأمريكية منعتها من دخول أراضيها بالرغم من حصولها على التأشيرة بحجة أنها من أصل سوري.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يتصل برئيس كازاخستان والأخير يشكره على تدخل قواته العسكرية ببلاده

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتصل بالرئيس الكازاخستاني، توكاييف للوقوف على آخر المستجدات بالبلاد.

وذكرت وكالة إنترفاكس بأن توكاييف أبلغ بوتين بأن الوضع يتجه إلى الاستقرار مشدداً على الدور الروسي ومثمناً الموقف والتدخل السريع للقوات الروسية لصالحه.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تحتل كازاخستان وترسل آلاف القوات البرّية بحجّة حفظ السلام والغرب يبدون قلقهم

أعلنت السلطات في كازاخستان، اليوم السبت، اعتقال رئيس لجنة الأمن القومي، كريم ماسيموف، بشبهة “الخيانة، فيما أكدت مواصلة استقدام قوات لها ونشرها في شوارع البلاد.

وذكرت لجنة الأمن القومي في بيان: “في 6 يناير من هذا العام، أطلقت لجنة الأمن القومي تحقيقاً لغرض المحاكمة في حقيقة الخيانة العظمى، وفقا للمادة 175 من الجزء الأول من القانون الجنائي لجمهورية كازاخستان.. وفي نفس اليوم، للاشتباه بارتكاب هذه الجريمة تم اعتقال الرئيس السابق للجنة الأمن القومي في كازاخستان، كريم ماسيموف وأشخاص آخرين، ووضعوا في مركز اعتقال مؤقت”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حلم قديم يتجدد .. الغواصات الحاملة للطائرات من أعماق المحيط إلى طيور الدمار

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى