سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| تجمدوا في سياراتهم حتى الموت.. عاصفة ثلجية تحاصر 16 شخصاً في مدينة سياحية وتزهق أرواحهم

قالت وسائل إعلام غربية، أمس السبت، إن عاصفة ثلجية حاصرت سيارات في مدينة موري الجبلية السياحية شمال باكستان قضى إثرها 16 شخصا على الأقل بعدما علقوا داخل سياراتهم.

عاصفة ثلجية تحاصر سياح باكستان

وقال وزير الداخلية الشيخ رشيد أحمد، في رسالة عبر الفيديو إن “بين 16 و19 شخصاً على الأقل قضوا داخل سياراتهم”، مضيفا أن الجيش يحاول فتح الطرق وإنقاذ الأشخاص الذين لا يزالون عالقين.

وأعلن عن توقف حركة المرور بسبب كثرة المركبات التي تسافر في المنطقة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وأن الجهود جارية للسيطرة على هذا الوضع.

وفي معرض تعليقه على إغلاق مداخل ومخارج المدينة في المنطقة الجبلية في ظل استمرار عاصفة ثلجية غير مسبوقة قال إن آلاف الأشخاص ظلوا في الشوارع وأن مدنيين وعسكريين شاركوا في جهود البحث والإنقاذ التي بدأت لإجلاء هؤلاء الأشخاص.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || عاصفة مرعبة من كائنات غامضة تجتاح الأرجنتين وتسبب حالة ذعر

وبدورها، أفادت تقارير إعلامية محلية أن تساقط الثلوج بكثافة بدأ منذ مساء أمس السبت، في مدينة موري ، على بعد 70 كيلومترا من العاصمة إسلام أباد ، وفي منطقة الجليات .

وأسفر ذلك عن تجمد 19 شخصًا عالقين في سياراتهم في موري حتى الموت.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || الإعصار شاهين.. يصل المناطق الساحلية في عمان ويحاصر مدن إيرانية

ارزدحام خانق في المدينة السياحية

ومن جانبه، أعلن متحدث باسم شرطة موري أن أكثر من 100 ألف سيارة دخلت في الأيام الثلاثة الماضية إلى المدينة الواقعة على بُعد نحو سبعين كيلومترًا عن العاصمة إسلام أباد، ما تسبب بزحمة سير خانقة.

ورغم تحذيرات السلطات، تدفّق الزوّار لرؤية تساقط الثلوج غير المعتاد في هذه المدينة السياحية الصغيرة التي يحبّها جدًا سكان العاصمة.

اقرأ أيضاً: بعد تصدرها المركز الأول بعدد الأعاصير.. صحف عالمية تكشف سر حدوث معظم الكوارث الطبيعية بأمريكا

وبحسب سلطات إقليم بنجاب، فقد أُعلنت موري “منطقة منكوبة” ودعي السكان إلى أن يبقوا بعيدين عنها.

يذكر أن أكثر من 125 ألف مركبة تدخل المنطقة السياحية من خارج المدينة يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى