الشأن السوري

بالفيديو|| اشتباكات عنيفة شمال الرقة والحسكة.. ومصدر عسكري يكشف لوكالة “ستيب” خطوة أقدمت عليها “قسد” بعين العرب

أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقية نور الجاسم، أن عدد القتلى المدنيين ارتفع مساء اليوم السبت، إلى 16 شخصاً بينهم ثلاثة أطفال.

ارتفاع ضحايا القصف المدفعي التركي على مناطق سيطرة “قسد”

قالت مراسلة “ستيب الإخبارية” إن عدد القتلى المدنيين جراء القصف المدفعي التركي على خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بقرى شمال الحسكة وشمال الرقة وشرق حلب، بلغ 9 أشخاص و12 جريحاً.

م0987 2
بالفيديو|| اشتباكات عنيفة شمال الرقة والحسكة.. ومصدر عسكري يكشف لوكالة “ستيب” خطوة أقدمت عليها “قسد” بعين العرب

وبحسب مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية” فإن القصف المدفعي على محيط تل تمر شمال الحسكة ومحيط عين العرب شرق حلب وعين عيسى شمال الرقة، أدى لمقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري و8 عناصر من قوات “قسد”.

وأكد المصدر أن نقاط التماس مع فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا شمال الحسكة، تشهد في هذه الأثناء قصفاً مدفعياً متبادلاً إلى جانب اندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مع قوات “قسد” في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأوضح المصدر أنه جرى إخلاء نقطتين عسكريتين من قبل قوات “قسد” شرق مدينة عين العرب مساء اليوم، وتم تسليمها لقوات النظام السوري بهدف إيقاف القصف المدفعي العنيف الذي تتعرض له المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن ثلاث قذائف مدفعية تركية سقطت على الأحياء الجنوبية بمدينة عين العرب إلى جانب استهداف أطراف المدينة المستمر بشكل متقطع حتى هذه اللحظة.

ورصدت عدسة وكالة “ستيب الإخبارية” جانب من القصف المدفعي المتبادل بين قوات “قسد” وفصائل المعارضة بمحيط بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي منذ قليل.

 

كما نزحت عشرات العوائل من محيط بلدة عين عيسى نحو باقي قرى ريف الرقة الشمالي المتواجدة على الخطوط الخلفية إلى جانب تسجيل حالات نزوح من القرى الواقعة شرق مدينة عين العرب وجنوبها نحو مركز المدينة خوفاً من أن يطالهم القصف المدفعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى