شاهد بالفيديو

على ألحان فلم كرتوني شهير.. سوداني يبدع في مواجهة قنابل الغاز بالغناء بطريقة مضحكة (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً وصفوه بـ “طريف” لمتظاهر سوداني يبدع في مواجهة قنابل الغاز بالغناء على ألحان فلم كرتوني شهير.

– مواجهة قنابل الغاز بالغناء

قان أحد المتظاهرين بتصوير صديقه وهو يرصد ما يجري من أحداث بطريقة مبدعة وطريفة، على أنغام أغنية بداية المسلسل الكرتوني (مدينة النخيل) الشهير الذي كان يُعرض على قناة (سبيستون) للأطفال.

حيث كان يختبئ مع عدد من المحتجين، بعيداً عن قوات الشرطة التي كانت تحاول تفريقهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص، فقد كانوا في عملية كر وفر معهم.

وردّد المتظاهر المبدع قائلاً بدلاً “في مدينة النخيل”.. “في مدينة البمبان” وهو الاسم الذي يطلقه السودانيون على الغاز المسيل للدموع.

وأكمل قائلاً: “في مدينة البمبان.. القنابل الصوتية الرصاص والبمبان.. ثوار أحرار في الميدان”.

وواصل غناءه وهو يقرع قطعاً حديدية وسط سحب الغاز المسيل للدموع “برهان ودقلو (حميدتي) شريران.. على الأذية متفقان”، وهي كلمات الأغنية الأصلية.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تُطلق مبادرة لحل الأزمة السياسية في السودان.. الجامعة العربية تعلق ومصر ترد

– احتجاجات مستمرة

وفي السياق، تشهد السودان منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، احتجاجات حاشدة ردّاً على إجراءات استثنائية اتخذها البرهان، كان أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسَي السيادة والوزراء الانتقالييْن وعزل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك واعتقال مسؤولين وسياسيين.

ورغم توقيع البرهان وحمدوك اتفاقاً سياسيّاً في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تضمّن عودة الأخير إلى منصبه وتشكيل حكومة كفاءات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، فإن قوى سياسية رأت الاتفاق “محاولة لشرعنة الانقلاب”، وتعهّدت بمواصلة الاحتجاجات حتى تحقيق “الحكم المدني الكامل” خلال المرحلة الانتقالية.

والجدير ذكره أن السفارة الأمريكية لدى الخرطوم، أدانت مقتل المحتجين وإصابة العشرات في المظاهرات التي شهدتها البلاد للمطالبة بحكم مدني كامل.

على ألحان فلم كرتوني شهير.. سوداني يبدع في مواجهة قنابل الغاز بالغناء بطريقة مضحكة (فيديو)
على ألحان فلم كرتوني شهير.. سوداني يبدع في مواجهة قنابل الغاز بالغناء بطريقة مضحكة (فيديو)

اقرأ أيضاً : استعدادات أمنية في الخرطوم تسبق تظاهرات “تحقيق النصر” والبرهان يدعو لأمرٍ يتوافق عليه الجميع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى