ترند - Trendسلايد رئيسي

لُقبت بالمرأة الحديدية.. رحيل تهاني الجبالي أول قاضية مصرية يثير الحزن في البلاد وعبارات مؤثرة في وداعها

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، إن المستشارة، تهاني الجبالي، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر، توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 71 عاماً.

وفاة المستشارة تهاني الجبالي

أثارت وفاة المستشارة تهاني الجبالي الحزن في مصر وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن ذلك في تغريدات كثيرة طرحوا من خلالها أيضاً مواقف الراحلة المشرفة والوطنية.

قال حساب لؤي الخطيب: “رحلت المستشارة تهاني الجبالي، السيدة المصرية الشجاعة التي واجهت خفافيش الظلام بشراسة أعجزتهم.. ألف رحمة ونور”.

وكتب حساب أودي: “الله يرحم المستشارة تهاني الجبالي أشجع امرأة فيمن وقفوا في وجه الإخوان”.

https://twitter.com/adamadam112020/status/1480116705347223552?s=20

وقال حساب تحيا مصر: “رحلت المرأة الحديدية المستشارة تهاني في ذمة الله …الله يرحمها ويغفر لها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “مات ساجداً”.. لحظة سقوط مدرب مصري ولفظه أنفاسه الأخيرة داخل الملعب

وكتب حساب سيادته هيئة هوارية: “المستشارة تهاني الله يرحمها نموذج اصيل للست المصرية اللي تشرف دولة صاحبة مبدأ ورأي وموقف اتمني تكريمها بأطلاق اسمها علي احد الشوارع فتعتبر مناضله من اجل الوطن في فترة كان الكل يناضل لحسابه علي حساب الوطن”.

وقال حساب عبد الرافع الشرقاوي: “رحل عن عالمنا المستشارة تهاني الجبالي رحم الله الفقيدة كانت مصرية أصيلة وطنية حتى النخاع ولا تخاف في الحق لومة لائم وواجهت كل القوى الظلامية في شجاعة ليس لها نظير”.

اقرأ أيضاً: على الهواء مباشرة.. مذيعان مصريان ينفجران بالبكاء لحظة إعلان نبأ وفاة زميلتهم أسماء مصطفى وتعليق زوجها (فيديو وصور)

ومن جانبه نعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، مؤكدا أن مصر فقدت شخصية قضائية وسياسية كبيرة لها الكثير من المواقف الوطنية التي لا تُنسى.

وأشار إلى أن المستشارة تهاني الجبالي أثبتت خلال حياتها العملية قوة وصلابة شخصية المرأة المصرية وبما أهلها أان تكون أول قاضية مصرية في عصرنا الحديث وتدرجت لأعلى منصب قضائي تحتله المرأة في مصر، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة الراحلة بواسع رحمته وأن يدخلها فسيح جناته وان يلهم ذويها ومحبيها الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاً:شاهد|| وفاة عزة الأتربي.. إعلامية العصر الذهبي للتلفزيون المصري ونجلها يستقبل العزاء من إعلاميي مصر

وبدوره، أعلن معتز سامي، زوج ابنة شقيقها، خبر وفاة الجبالي عبر حسابه في فيسبوك، بعد نقلها إلى أحد مستشفيات القاهرة الكبرى، الأسبوع الماضي، لتلقي العلاج من تداعيات إصابتها بفيروس كورونا.

وتولت تهاني الجبالي منصب أول قاضية مصرية عام 2003 حيث أصبحت حينذاك نائبة رئيس المحكمة الدستورية، وهي أعلى جهة قضائية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى