علوم وتكنلوجيا

ما هي عملة لايتكوين وكيف يمكن استثمارها وبماذا تختلف عن البيتكوين؟

حجزت عملة لايتكوين لنفسها مكانة مرموقة في قائمة العملات الرقمية المشفرة, مثل البيتكوين والاثيريوم, وذلك نظراً لارتفاع قيمتها.

وتعتمد هذه العملات على الرياضيات المعقدة وتكنولوجيا بلوك تشين لإنشاء نظام يتيح للمستخدمين الدفع والتخزين والحصول على مثل هذه العملات.

تم إطلاق عملة لايتكوين عام 2011, و هي عملة رقمية مشفرة أساسها تشارلي لي, يتم تشغيلها على بلوك تشين وهي عبارة عن قاعدة بيانات عامة شفافة على العملة الخاصة اللامركزية, وتعتبر عملة لايتكوين تفرع برنامجي لعملة البيتكوين مما يعني أن العملتين يشتركان في الكثير من التعليمات البرمجية, وتهدف إلى أن تكون بمثابة الفضة بينما البيتكوين هو الذهب الرقمي, بدلاً من التنافس معه.

اقرأ أيضاً: ما هي عملة الإثريوم وما الفرق بينها وبين البيتكوين.. إذا أردت أن تعرف كيفية الربح منها إليك طرق سهلة

عملة لايتكوين
ما هي عملة لايتكوين وكيف يمكن استثمارها وبماذا تختلف عن البيتكوين؟

¶ كيف تتميز عملة لايتكوين عن البيتكوين؟

سعى تشارلي لي عن جعل عملة لايتكوين مختلفة عن عملة البيتكوين بطريقتين مختلفتين, وهما:

أولاً: كان يهدف تشارلي لي إلى تمكين المستهلك العادي من تعدين العملة باستخدام أجهزة من فئة المستهلك على عكس أجهزة التعدين المتخصصة التي تتطلبها عملة البيتكوين.

ثانياً: سعى تشارلي لي إلى إنشاء شبكة تسمح بإجراء معاملات أسرع و أرخص حوالي 2.5 دقيقة لكل معاملة مقارنةً ب10 دقائق لمعاملات البيتكوين.

1648076 2034187345
ما هي لايتكوين وكيف يمكن استثمارها وبماذا تختلف عن البيتكوين؟

¶ كيف تختلف عملة لايتكوين عن عملة البيتكوين؟

أوضح مبتكر عملة لايتكوين أنه يرى أن العملة الرقمية تلعب دوراً رئيسياً في المدفوعات في حين أن البيتكوين هي مخزن ذو قيمة أكبر, قائلاً في إحدى مقابلاته إن : ” البيتكوين ستظل المعيار الذهبي لأنها تمتلك الشبكة الأكبر والأكثر أماناً والأكثر بحثاً عن المال ولكن تكلفة لايتكوين ستكون أقل, لذلك سيتم استخدامها بشكل أكبر للدفع بينما سيتم استخدام البيتكوين بشكل أكبر للتخزين”.

وعلى عكس البيتكوين, تستخدم لايتكوين خوارزمية (سكريبت) للتعدين, وهذا يمنع الأفراد إلى حد ما من صنع أجهزة كمبيوتر مخصصة قوية على وجه التحديد لتعدين العملة, كما تتمتع لايتكوين بأحد أسرع أوقات المعاملات للعملات الرقمية حيث يتم تسجيلها في 2.5 دقيقة.

ومن الاختلافات الرئيسية هي أن العدد الكلي لعملة لايتكوين هو 84 مليون عملة كحد أقصى مقابل مقابل 21 مليون عملة بيتكوين.

ما هي عملة لايتكوين وكيف يمكن استثمارها وبماذا تختلف عن البيتكوين؟
ما هي عملة لايتكوين وكيف يمكن استثمارها وبماذا تختلف عن البيتكوين؟

¶ كيفية الاستثمار في عملة لايتكوين

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في عملة لايتكوين فمن الضروري والهام أن تتذكر هنا أنها عملة وهذا يعني أنها ليست كالأسهم أو السندات, فبدلاً من شراء أسهم أن تقوم بمبادلة عملتك بعملة لايتكوين, فعلى سبيل المثال أن عملة لايتكوين الآن هي 164 دولار أمريكي لكل عملة يمكنك تخزينها وبيعها في ولاقت لاحق عندما يرتفع سعرها.

1420531 0
ما هي لايتكوين وكيف يمكن استثمارها وبماذا تختلف عن البيتكوين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى