التقنية

مع بداية عام 2022.. 3 تغييرات مهمة يجب على كل مستخدمي “واتسآب” القيام بها

كشفت مواقع مختصة تقنية عن توفر 3 تغييرات رئيسية ‏في قائمة “الإعدادات” بتطبيق واتسآب، كانت قد سنّتها إدارة شركة “ميتا “مع بداية عام 2022، والتي تتعلق بتعزيز خصوصية المستخدمين.‏

تغييرات رئيسية جديدة في تطبيق واتسآب

من أهم هذه التغيرات هي ميزة، قفل تطبيق

أصبح لدى “واتسآب” بشكل منفصل وبالأخص بهواتف “آيفون” لزيادة الخصوصية لديهم، وذلك لأنه يمنع الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف من الاطلاع على الرسائل الخاصة بالمستخدم.

ووفقاً لهذه التحديثات ولأجل تفعيل هذه الميزة يجب الذهاب إلى إعدادات “واتس آب”، ثم انقر فوق “الحساب”، واختيار “الخصوصية”.

ومن “الخصوصية”، يمكن الضغط على “قفل الشاشة” باستخدام خاصيتي بصمة الإصبع أو الوجه، كما أنه سيكون لديك خيار تحديد فترة زمنية عندما تكون إحدى الخاصيتين مطلوبة مرة ثانية .

وعقب تنشيط الميزة الجديدةهذه، وعندما نفتح تطبيق “واتسآب”، سيطلب منك بصمة الإصبع أو صورة وجهك للتحقق من أنك تقرأ محادثاتك الخاصة بشكل فعلي.

الخاصية الثانية نصوص الحذف الذاتي لـ”واتسآب”

يحتوي “واتس آب” على ميزة تم إضافتها مؤخرا، والتي ستقوم تلقائيا بالتدمير الذاتي للنصوص الجديدة بعد يوم واحد.

ويهدف التحديث الجديد إلى تعزيز خصوصيتك، عن طريق تدمير رسائل “واتسآب” القديمة.

ويمكنك ضبط خاصية “الرسائل المختفية” ليتم تشغيلها تلقائيا لجميع الدردشات الجديدة، دون التأثير على المحادثات الحالية.

وتمت إضافة مدتين جديدتين للرسائل المختفية، هي 24 ساعة و90 يوما، لذا يمكنك الآن الاختيار من بين 4 خيارات في المجموع، هي 24 ساعة، و7 أيام، و90 يوما، أو إيقاف الميزة نهائيا.

ولتفعيل هذا الأمر علينا الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر على الحساب، واختيار “الخصوصية”، ثم قم بتشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

وتم طرح هذه الميزة قبل بضعة أسابيع فقط، لذا تأكد من تحديث “واتسآب” إلى إصدار الأخير وتحديثه.

ومن الضرورة بمكان معرفة أن الميزة ليست مثالية، إذ لا يزال في إمكان شخص ما تصوير رسائلك أو نسخها للاحتفاظ بسجل لها، لذلك إذا كنت ترغب حقا في الاحتفاظ بشيء ما بعيدا عن الإنترنت، ففكر في عدم نشره، إلا إذا كنت تراسل شخصا هو موضع ثقة بشكل تام.

الخاصية الثالثة التحقق من الحساب بخطوتين

آخر تغيير يجب عليك القيام به في تطبيق “واتسآب” مع بداية 2022 هو تشغيل “التحقق بخطوتين”، وهي خطوة إضافية للتحقق من رقم هاتفك، للمساعدة في إبعاد “الهاكرز المزعجين” عن الحساب الشخصي.

وأخيراً لتفعيل هذه الميزة التقيد بما يلي بخطوتين”: انتقل إلى الإعدادات، ثم النقر على الحساب، وقم بتبديل إعداد “التحقق بخطوتين” إلى قيد تشغيل.

وتسآب


تابع أيضا:

)) فضحية مدوية بالغرب العربي.. عبارة عن “المثلية” في مقررات بالمساجد وتدخل حكومي عاجل

))  بالفيديو|| قارئة التاروت اللبنانية تفاجأ جمهورها بتوقعاتها المستقبلية حول حياة عدد من نجوم الفن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى