الشأن السوري

بعد ضربة بقوة زلزال, الأسد “سنرد على العدوان بمحاربة الإرهاب”

في كلّ ضربة يتلقاها نظام الأسد وميليشياته الإيرانية في سوريا، يخرج “بشار الأسد” بتصريحات “المنتصر” إلى الإعلام، حيث قال اليوم الاثنين: إنّ “تصعيد العدوان على سوريا وانتقال الدول المعادية إلى مرحلة العدوان المباشر بعد الفشل الذريع الذي مُني به عملاؤها وأدواتها .. لن يزيد السوريين إلّا تصميماً على القضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله والتمسّك بسيادتهم وحقّهم في رسم مستقبلهم بأنفسهم”. مشيراً إلى أنّ “المنطقة عموماً تعيش مرحلة إعادة رسم كلّ الخارطة الدولية”.

 

تصريح الأسد جاء خلال استقباله “علاء الدين بروجردي” رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني والوفد البرلماني المرافق له في قصر الرئاسة ظهر اليوم، وبدوره أكد بروجردي على “انهزام مشروع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها وأدواتها في سوريا، وأنّ فشل العدوان الأخير يؤكد صلابة ومنعة محور المقاومة ومحاربة الإرهاب”. في إشارة إلى ضربات أمريكا وفرنسا وبريطانيا في 14 نيسان / أبريل الجاري على مواقع كيماوية للنظام في سوريا.

 

في حين، أعلن المركز الأورو متوسطي لرصد الزلازل، مساء اليوم، أنّ شدة القصف في مدينة حماة ليلة أمس، تسبّبت في “زلزال بقوة 2.6 درجة على مقياس ريختر”.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أكدت أنّ القصف على حماة تسبّب بمقتل (16) شخصاً بينهم (11) إيرانياً بينهم ضباط وتدمير (200) صاروخ. كما اعترفت وكالة “أسنا” الإيرانية بمقتل (18) عسكرياً إيرانياً بقصف صاروخي استهدف ريف حماة، بينما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ (26) شخصاً قتلوا على الأقل، معظمهم إيرانيون فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

 

هذا ولم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن الضربات الجوّية التي استهدفت عدّة قواعد قرب حماة وحلب ليل الأحد، وسُمع معها دوي انفجارات كبرى. ووصف النظام هذا الهجوم بأنّه ”عدوان جديد بصواريخ معادية“. كما نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، ما تردّد عن قصف مناطق سورية من أراضي بلاده.

 

المصدر: (وكالات)

^1748DD2DA289B18CD579608EB34EFB98D2F726F4AF7F215A8F^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى