أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 10/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • من قلب دمشق.. مسؤول بحركة “فتح” يطالب بإعادة النظام السوري إلى حضن الجامعة العربية

قال أمين اللجنة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب، اليوم الإثنين: “وجود النظام السوري خارج الجامعة العربية عار على العرب”.

واعتبر الرجوب خلال مؤتمرٍ صحفي عُقِدَ في العاصمة دمشق، أن “وجود سوريا خارج الجامعة العربية عار على العرب، ولا سيما أنها دولة مؤسسة للجامعة العربية ويجب أن تستعيد عضويتها”، حسب وصفه.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • معهد ملكي أوروبي يفاجئ المغرب والجزائر بتقرير غير مسبوق حول صدام مسلح سيدور بينهما

نشر معهد ملكي أوروبي تقريراً غير مسبوق يتطرّق إلى عدة ملفات تشكل تأثيراً مباشراً أو غير مباشر على البلد الذي يتواجد فيه، كاشفاً عن تفاصيل مفاجئة لـ المغرب والجزائر حول صدامٍ مسلحٍ سيدور بينهما إما بشكلٍ مباشرٍ أو عن طريق انخراط جبهة البوليساريو فيه.

وفي التفاصيل، نشر الخبراء العاملون في المعهد الملكي الإسباني “إلكانو” تقريراً مفصلاً حمل عنوان “إسبانيا في 2022: وجهات النظر والتحديات”، سلطوا خلاله الضوء على أبرز التحديات التي تواجه إسبانيا خلال هذا العام، والتي يتقدمها خطر التصعيد بين المغرب والجزائر، ومحدودية العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

========تكملة الخبر =======

  • منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة ينطلق في شرم الشيخ بحضور الرئيس المصري

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، وذلك بحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والذي يمتد في الفترة من الـ  10 إلى الـ 13 كانون الثاني/ يناير الحالي.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام لبنانية أنّ “رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وعقيلته وصلا الى مقر “منتدى شباب العالم” في شرم الشيخ في مصر حيث استقبلهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعقيلته”.

========تكملة الخبر ========

  • المبعوث الأممي إلى السودان: نُقدّم عملية وليس مسودة أو رؤية للحل

دعا المبعوث الأممي إلى السودان، فولكر بيرتس، اليوم الإثنين، إلى وقف استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين فوراً، وفتح تحقيق في ذلك.

وقال المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي من الخرطوم، إن الوقت قد حان للدخول في حوار شامل ووقف العنف المفرط، مشيراً إلى استمرار سقوط ضحايا.

========تكملة الخبر ========

  • مجدداً.. هبوط قياسي لليرة اللبنانية أمام الدولار

هبطت الليرة اللبنانية مجدداً، اليوم الإثنين، إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، حيث تخطى سعر الدولار الواحد الـ 31 ألف ليرة للمرة الأولى منذ بداية الأزمة الاقتصادية عام 2019.

وبحسب المواقع وتطبيقات الهواتف المحمولة لتتبع سعر السوق السوداء، سجل الدولار اليوم الاثنين 31050 ليرة للمبيع و31000 ليرة للشراء.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اكتشاف هيكل عظمي كامل لـ”تنين البحر” عمره نحو 180 مليون سنة

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أمس الأحد، إنه تم العثور على أكبر وأكمل هيكل أحفوري عملاق لـ”تنين البحر” وقع اكتشافه في المملكة المتحدة، باعتباره أحد أعظم الاكتشافات في تاريخ الحفريات البريطاني.

وذكرت أن العلماء وجدوا هيكلاً عظمياً يبلغ طوله 32 قدما (10 أمتار) للإكصور (إكتيوصور) الشبيه بالدلافين في روتلاند ووتر، روتلاند.

========تكملة الخبر ========

  • طائرة إسرائيلية بقدرات عالية لصدّ الهجمات والتهديدات تتجهز للانطلاق.. وبينيت يقول كلمته الأخيرة

كشفت صحيفة عبرية في تقريرٍ لها، اليوم الإثنين، أن طائرة إسرائيلية بقدرات متقدمة تتجهز لصد الهجمات؛ وذلك مع تزايد المخاوف والتهديدات الأمنية سواء من إيران أو حزب الله في لبنان.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية عن الشركة المطورة لطائرات من دون طيار “درون”، قولها إنَّ النظام “الخفيف الوزن للغاية، الذي يتم تشغيله عن بُعد يتمتع بقدرة تحمل طويلة للمهام ويتمتع بقدرات رؤية حاسوبية متطورة ويعمل في الليل أو النهار، ويمكن استخدامه مع أنواع مختلفة من البنادق الهجومية وبنادق القنص و 40 ملم والذخيرة الأخرى”.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تُهدد أمريكا والناتو بوضع أمني “متدهور” إذا لم يلتزما جدياً بالحوار

حذّرت روسيا اليوم الإثنين، من أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي “ناتو”، قد يشهدان تدهوراً في الوضع الأمني إذا لم يهتما بالحوار معها بشأن الضمانات الأمنية.

وقال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، في تصريحات أدلى بها قبيل محادثات روسيا والولايات المتحدة التي تنعقد اليوم في جنيف، إن “المحادثات يجب أن تشمل مسألة عدم انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي”.

========تكملة الخبر ========

  • كأس إفريقيا بالكاميرون مُهدد بعمليات إرهابية ومنتخبان عربيان يلعبان بجوار داعش

تُوجه جماعات مسلحة في الكاميرون تهديدات للفرق المشاركة في بطولة كأس إفريقيا، الأمر الذي قد يعطّل كأس الأمم الإفريقية، قلقاً من إمكانية تكرار مأساة كابيندا، عندما قتل 3 أشخاص باستهداف متمردين لحافلة منتخب توغو أثناء توجههم للمشاركة بالبطولة التي أقيمت في أنغولا عام 2010.

والكاميرون، التي تحتضن مباريات كأس إفريقيا للأمم التي بدأت أمس 9 يناير/كانون الثاني، وتنتهي في 6 فبراير/شباط المقبل/ تواجه تهديدات أمنية في منطقتين رئيسيتين، الأولى غربي البلاد؛ حيث توجد جماعات انفصالية مسلحة، والثانية في أقصى الشمال؛ حيث توجد جماعات متطرفة مثل داعش وبوكو حرام.

========تكملة الخبر ========

  • “ترامب فرنسا” يتوعّد الإخوان المسلمين ويكشف مصيراً ينتظرهم حال اعتلائه سدة الحكم

توعد مرشح الرئاسة الفرنسية، إريك زمور، المعروف بـ “ترامب فرنسا”، اليوم الأحد، جماعة الإخوان المسلمين في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/ أبريل القادم، واعتلائه سدّة الحكم في البلاد.

وفي التفاصيل، أكد زمور أنّه سيحظر الجماعة المتشددة، وذلك في اعقاب استقبال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للناشط المصري الفلسطيني رامي شعث المتنازل عن جنسيته المصرية شرط الإفراج عنه.

========تكملة الخبر ========

  • الناتو يستبق اجتماعاً مرتقباً مع الروس محذراً من التصعيد غداة محادثات جنيف حول أوكرانيا

استبق حلف شمال الأطلسي “الناتو”، اليوم الاثنين، اجتماعاً مرتقباً مع الروس وذلك في وقتٍ تجري فيه محادثاتٌ روسية _ أمريكية في جنيف حول أوكرانيا، بإطلاق رسائل تحذيرية من مغبة التصعيد في حال أقدمت عليه موسكو.

وفي التفاصيل، حذّر أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ موسكو قائلاً إنّ: “أي خطوات روسية تصعيدية أخرى ضد أوكرانيا سيكون لها عواقب وخيمة”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • خطة بوتين الشيطانية لـ”كازاخستان”..ثلاث سقطت وبقيت الرابعة!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى