الشأن السوريسلايد رئيسي

من قلب دمشق.. مسؤول بحركة “فتح” يطالب بإعادة النظام السوري إلى حضن الجامعة العربية

قال أمين اللجنة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب، اليوم الإثنين: “وجود النظام السوري خارج الجامعة العربية عار على العرب”.

مسؤول فلسطيني يطالب بإعادة النظام السوري إلى الجامعة العربية

واعتبر الرجوب خلال مؤتمرٍ صحفي عُقِدَ في العاصمة دمشق، أن “وجود سوريا خارج الجامعة العربية عار على العرب، ولا سيما أنها دولة مؤسسة للجامعة العربية ويجب أن تستعيد عضويتها”، حسب وصفه.

وأوضح أن “زيارته إلى دمشق والوفد المرافق له ستشكل انطلاقة حقيقية لصياغة الوضع الفلسطيني في ظل التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق لإنهاء القضية الفلسطينية”.

وبحسب الرجوب فإن هناك “زيارة قريبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى سوريا”.

اقرأ أيضًا: وفد يحمل رسالة محمود عباس لـ”بشار الأسد” سيزور دمشق ومستشرق إسرائيلي يكشف موعد انتهاء الحرب السورية

وأضاف: “هذه المرحلة هي الأصعب في تاريخ القضية الفلسطينية، بسبب تكثيف الاحتلال الإسرائيلي محاولاته لتهويد فلسطين وإنهاء الحالة الوطنية في القدس، وشن حملة استيطانية غير مسبوقة في كل الأراضي المحتلة”، على حدِّ تعبيره.

وشدد على “تمسك القيادة الفلسطينية بمواقفها المبدئية في إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحق اللاجئين في العودة ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء السورية “سانا”.

الرجوب يلتقي وزير خارجية النظام السوري

ويوم أمس الأحد، التقى وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، برئاسة أمين اللجنة المركزية للحركة اللواء جبريل الرجوب.

وعن تفاصيل هذه الزيارة، أوضح عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” أحمد حلس، في وقتٍ سابق، أن “وفد فتح الذي يزور سوريا منذ أيام سيلتقي وزير الخارجية السوري، وسيسلمه رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى نظيره السوري بشار الأسد”.

ولفت إلى أن هذه الرسالة ستتضمن “التأكيد على عمق العلاقات بين الأخوة الفلسطينيين والسوريين”.

وأضاف: “خاصةً بعد مواقف القيادة الفلسطينية التي ظهرت خلال فترة استهداف سوريا، والتي كانت حريصة على استقرار سوريا ووحدة أراضيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى