سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نجمة “لاكاسا دي بابل” تتحدث باللغة العربية أمام الرئيس المصري في افتتاح منتدى شباب العالم

تحدثت الممثلة الإسبانية، إيتزيار إيتونو، بطلة المسلسل الشهير “لاكاسا دي بابل” باللغة العربية في حفل افتتاح الدورة الرابعة لـ منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، في شرم الشيخ بمصر.

نجمة لاكاسا في منتدى شباب العالم

وبدأت إيتونو كلمتها بإلقاء تحية السلام بالعربية “السلام عليكم”، في حضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وقرينته، انتصار السيسي.

وأشارت إلى أنه “من دواعي شرفها أن تشارك في هذا المنتدى مع كل هؤلاء الشباب الذين أتوا من بلاد كثيرة”.

ولفتت إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تزور فيها مصر، بعد أن جاءت للمرة الأولى في عام 1998 لزيارة الأهرامات والمعابد الأثرية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور|| “ست بـ 100 راجل” أشهر حدادة في مصر تروي قصة كفاحها.. وتفاصيل مكالمتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضافت إيتزيار إيتونو إن ” (مصر) هذه الارض لا يمكن أن تصدق ما بها من تراث تاريخي”.

وتابعت: “أنا اليوم أتحدث إليكم كيف يمكننا أن نجعل للثقافة دور، خاصة مع اجتياح فيروس كورونا المستجد العالم، واضطرارنا للجلوس في منازلنا، ولهذا لعبت الثقافة دورا كبيرا في التئام جروحنا، وتغلبنا على أزماتنا”.

فعاليات منتدى شباب العالم

وقدم مجموعة من شباب الفنانين من مختلف الجنسيات أغنية “ورجعنا تاني” بمناسبة انعقاد النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بعد توقفه بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا.

واستعرض بعض الشباب المشاركين في تنظيم فعاليات منتدى شباب العالم 2022، ما تم من إنجازات خلال النسخ السابقة من منتدى شباب العالم.

كما تناولوا خلال عرضهم أهمية مشاركة الشباب في صنع السياسيات التنموية لبلادهم، مشيدين بتجربة مصر في ذلك من خلال البرامج الرئاسية المتنوعة التي تعمل على تنمية مهارات الشباب في شتى المجالات خصوصاً المهارات القيادية.

اقرأ أيضاً: منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة ينطلق في شرم الشيخ بحضور الرئيس المصري

ويعقد المنتدى خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير/كانون الثاني 2022 تحت شعار “العودة معاً”، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.

ويعد منتدى شباب العالم حدثاً سنوياً عالمياً يقام بمدينة شرم الشيخ جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| السيسي يتفقد أول طائرة مصرية مسيّرة في معرض “إيديكس 2021” المُشرف عليه شخصياً

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى