أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 11/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والنظام السوري تخلف قتلى وجرحى بينهم ضباط

اندلعت عصر اليوم اشتباكات بين تنظيم “داعش” وقوات النظام السوري على طريق دير الزور _ تدمر وسط البادية السورية أدت إلى مقتل أربعة عناصر و7 ضباط من قوات النظام وإصابة اثنين أخرين بجروح بليغة وقتل 3 عناصر من خلايا تنظيم “داعش”.

وفي التفاصيل، لفت مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة أنّ مجهولين هاجموا رتلاً لقوات النظام يضمُّ عناصر وأسلحةٍ متوسطة وثقيلة وآلياتٍ وعربات مدرعة خلال توجّهه إلى بادية حمص قادم من مناطق غرب الفرات الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

========تكملة الخبر =======

  • الجيش الألماني ينسحب من سوريا ويمدد مهماته في دولة عربية أخرى

أعلن الجيش الألماني، اليوم الثلاثاء، إيقاف عملياته في سوريا واستبعادها من مناطق عمليات جيشها القتالية ضد تنظيم داعش.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام ألمانية، أكدت أن وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بربوك، ووزيرة الدفاع، كريستينه لامبرشت، أبلغتا رؤساء الكتل البرلمانية، بالتفويض الذي يتضمن تعديلات كثيرة.

========تكملة الخبر =======

  • وفد إيراني اقتصادي يتجه لدمشق عقب اتفاق النظام السوري مع دولة عربية لزيادة التبادل التجاري

أفادت وسائل إعلامية مقربة من النظام السوري، اليوم الثلاثاء، بأنّ وفداً إيرانياً اقتصادياً رفيعاً من المقرر أن يصل دمشق اليوم، وذلك بعد أيامٍ من إعلان النظام عن إبرامه اتفاقاً اقتصادياً لرفع التبادل التجاري مع الأردن.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام بأنّ وفداً إيرانياً اقتصادياً برئاسة وزير الطرق والإسكان الإيراني، رستم قاسمي، سيصل دمشق اليوم بهدف بحث مسائل اقتصادية.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  •  لحظة اعتقال فلسطيني نفّذ عملية دهس ضد جندي إسرائيلي برام الله

أفادت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الثلاثاء، عن عملية دهس قرب مستوطنة حلميش المقامة على أراضي رام الله. 

وذكرت ذات المصادر أنّ جندي إسرائيلي أصيب بعملية دهس قرب مستوطنة “حلميش” شمال غرب رام الله، فيما تم تطويق المكان والقبض على منفذ العملية.

========تكملة الخبر =======

  • “فار ماروك” يكشف طبيعة سلاح أمريكي طلبت الرباط نخسته المطورة سيتسلح الجيش المغربي به قريباً

كشف منتدى فار ماروك نوع وطبيعة سلاح أمريكي في طريقه إلى الجيش المغربي كانت قد طلبت الرباط نسخة معدلة ومطورةً منه، وذلك في وقتٍ تزداد فيه حدة التوترات بين المغرب والجزائر.

وفي التفاصيل، كشف منتدى “فار ماروك” عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، أنّ القوات المسلحة المغربية تتهيأ للحصول على دفعاتٍ جديدة من دبابات متطورة من طراز “لأبرامز A2” معدّلة وفق طلباتٍ تقدمت بها المغرب في وقتٍ سابق.

========تكملة الخبر ========

  • جهاز الأمن العراقي ينشر اعترافات “داعشي”… ارتكب فظائع تراوحت بين صنع العبوات و”الاعتداءات الجسدية”

نشر جهاز الأمن العراقي، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يظهر توقيف رجل ينتمي لداعش غرب نينوى، ارتكب عدة “جرائم” بحق المدنيين، منها الاعتداء جسدياً على فتاة إيزيدية، فضلاً عن تصنيع عبوات ناسفة.

ظهر في الفيديو عملية اعتقال المتهم، الذي اعترف بانتمائه لداعش في عام 2004، وقيامه بتصنيع عبوات ناسفة وزرعها في تلعفر وسنجار، ومشاركته بعمليات الخطف.

========تكملة الخبر ========

  • ضاحي خلفان يتحدى الحوثي بالظهور علناً.. ويوجه اتهاماً لحسن نصر الله

تحدى نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، أن يظهر زعيم ميليشيا الحوثي في اليمن، عبد الملك الحوثي، للإعلام، وذلك تأكيداً منه على مقتله، بعد اختفائه لفترة طويلة.

وقال خلفان، في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر، “أتحدى أن يخرج عبدالملك الحوثي للإعلام”، مضيفاً، “أتدرون لماذا لا أرسل نفس الرسالة إلى حسن نصر الله الذي باع لبنان.. لأن النذالة فيه متأصلة.. لا يمكن تنظيفه منها”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رئيس كازاخستان يعلن موعد انسحاب قوات حفظ السلام من بلاده ويعين رئيس حكومة جديد

أعلن رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء مهام قوات حفظ السلام وأن انسحابها من بلاده سيبدأ في غضون يومين.

وقال الرئيس الكازاخستاني في كلمة ألقاها أمام أعضاء البرلمان: “إن انسحاب وحدات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي سيبدأ في غضون يومين ولن يستغرق ذلك أكثر من 10 أيام”.

========تكملة الخبر ========

  • مع تأزم الوضع… ابنة رئيس كازاخستان السابق تنقل ملايين الدولارات لدولة أوروبية وتقرير يكشف كيف أنفقتها

مع تردي الأوضاع في كازاخستان، سلطت الأضواء على أغنياء البلاد ومنهم علياء نزارباييف ابنة رئيس كازاخستان السابق نور سلطان نزارباييف، وثروتها الفاحشة التي راحت تستمتع بها على ما يبدو في الخارج.

أفادت صحيفة “تلغراف” البريطانية، في تقريرٍ لها أن علياء، نقلت مؤخراً إلى العاصمة البريطانية لندن 300 مليون دولار من ثروتها الشخصية.

========تكملة الخبر ========

  • كوريا الشمالية تطلق مقذوفاً غير محدد.. ومصادر تكشف مكان سقوطه والخسائر وسط تنديدات دولية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية أطلقت باتجاه البحر “مقذوفاً غير محدد”، في ثاني تجربة صاروخية تجريها بيونغ يانغ في العام الجديد.

وأفادت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء، بأن القذيفة التي أطلقتها كوريا الشمالية اليوم، قد سقطت خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية، مؤكدةً أنه لم ترد تقارير عن أضرار للسفن والطائرات.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير يكشف حجم نفقات واشنطن على سجن غوانتانامو.. وخبراء من الأمم المتحدة وسياسيون يدعون لإغلاقه

أصدر معهد واتسون للشؤون الدولية والعامة أمسِ الاثنين 10 يناير، تقرير يشمل التكلفة السنوية لسجناء “غوانتانامو” الذين تحتجزهم أمريكا في خليج “غوانتانامو”، وحسب التقرير فالتكلفة بلغت أكثر من 540 مليون دولار من ضرائب المواطنين الأمريكيين.

حمل التقرير عنوان “إرث الجانب المظلم: تكلفة التحقيقات والاحتجاز غير القانوني في الولايات المتحدة بعد 11 سبتمبر/أيلول”، وأشار أن “الولايات المتحدة، حتى لو استنكرت اليوم الممارسات غير القانونية خارج البلاد، يبدو أنها فقدت السلطة الأخلاقية التي يمكن أن تلزم الدول الأخرى بكبح جماحها”.

========تكملة الخبر ========

  • قادة إسرائيل خائفون بسبب “الحليف السري”.. تل أبيب تراقب احتجاجات كازاخستان بقلق وصحيفة تكشف السبب

كشفت صحيفة “هآرتس” عن المخاوف التي تساور إسرائيل إزاء الاحتجاجات وصراعات السلطة في كازاخستان، مشيرةً إلى أنّ دوافع القلق الذي ينتاب قادة إسرائيل متعددة نظراً لأن البلد الآسيوي المضطرب حالياً يعدّ مصدراً ذو أهمية بالغة فيما يتعلّق بالواردات النفطية فضلاً عن كونه سوقاً مربحة للترويج للأسلحة الإسرائيلية.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية فإنّ “السرية لا تزال تكتنف الأعمال التجارية في المجالين (النفط والسلاح) بحسب الخبراء، رغم أهميتهما الاستراتيجية، ولا تنشر إسرائيل أي معلومات حول مصدر نفطها المستورد، لكن التقارير المالية لاثنتين من أكبر مصافي النفط الإسرائيلية تُشير إلى البحر الأسود وبحر قزوين، حيث يتم شحن البترول من كازاخستان وغيرها من دول آسيا الوسطى المنتجة للنفط إلى أسواق البحر المتوسط.”

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • مشروع القذافي الحلم .. النهر الصناعي الليبي العظيم نعمة أم نقمة على الليبيين؟!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى