أخبار وتقاريرالشأن السوري

خاص|| اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والنظام السوري تخلف قتلى وجرحى بينهم ضباط (فيديو)

اندلعت عصر اليوم اشتباكات بين تنظيم “داعش” وقوات النظام السوري على طريق دير الزور _ تدمر وسط البادية السورية أدت إلى مقتل أربعة عناصر و7 ضباط من قوات النظام وإصابة اثنين أخرين بجروح بليغة وقتل 3 عناصر من خلايا تنظيم “داعش”.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والنظام السوري

وفي التفاصيل، لفت مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة أنّ مجهولين هاجموا رتلاً لقوات النظام يضمُّ عناصر وأسلحةٍ متوسطة وثقيلة وآلياتٍ وعربات مدرعة خلال توجّهه إلى بادية حمص قادم من مناطق غرب الفرات الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

الجيش الألماني ينسحب من سوريا ويمدد مهماته في دولة عربية أخرى

وأكد مصدرٌ خاص لوكالة “ستيب” بأنّ الهجوم على رتل قوات النظام بشكلٍ مفاجئ على طريق تدمر _ دير الزور، وقع بالتزامن مع غياب الطيران المروحي والحربي الروسي عن أجواء المنطقة منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وأشار المصدر إلى أنّ الطيران المروحي والحربي الروسي، بعد انتهاء الهجوم قام بتنفيذ عدة طلعاتٍ جويّة في سماء المنطقة من جهة وإسعاف المصابين عبر الطّيران المروحي من جهةٍ أخرى.

وتمكنت عدسة وكالة “ستيب” من رصد الرتل العسكري التابع لقوات النظام بشلّ طرق البادية السورية باتجاه مدينة تدمر وتربط الطريق الدولي بأوامر من الشرطة العسكرية الروسية للضباط والقيادات الميدانية بهدف تمشيط المنطقة خلال توجههم من دير الزور نحو تدمر والاستفادة من تواجدهم في المنطقة وفقاً لمصدر عسكري من الدفاع الوطني للوكالة.

تنظيم داعش يتلقى صفعة في العراق وهجوم مسلح يستهدف شركة نفطية أجنبية جنوبِ البلاد

ومنذ بدء العام الحالي 2022، تعرضت قوات النظام لـ 10 هجمات متفرقة في البادية السورية أدّت إلى مقتل قرابة 18 عنصراً وإصابة 35 آخرين على يد خلايا تنظيم “داعش” التي باتت تكثف نشاطها مؤخراً في البادية السورية بشكلٍ عام وبادية ريف حمص الشرقي وريف دير الزور بشكل خاص.

خاص|| اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والنظام السوري تخلف قتلى وجرحى بينهم ضباط (فيديو)
خاص|| اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش والنظام السوري تخلف قتلى وجرحى بينهم ضباط (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى