أخبار العالمأخبار العالم العربيأخبار العراقالشأن السوريسلايد رئيسيملخص أحداث سوريا اليومينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 12/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مشرعون أمريكيون يبعثون رسالة إلى بايدن حول الملف السوري تطالبه بتنفيذ وعد قطعه بالانتخابات

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، أنّ مشرعون أمريكيون بعثوا برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الملف السوري.

وبحسب ما نقلت ذات المصادر فقد أرسل رؤساء لجنتي العلاقات الخارجية بمجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين، وأعضاء بارزون في اللجنتين، رسالة إلى الرئيس الأميركي، جو بايدن، يطالبون فيها باستعادة “القيادة الأمريكية” بشأن الأزمة في سوريا.

========تكملة الخبر =======

  • غوتيريش يكشف أرقام “المأساة السورية” الصادمة… وبريطانيا تكشف موقفها من إعادتها اللاجئين إلى سوريا

تسبب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بصدمةٍ لأعضاء مجلس الأمن، بتوثيقه أرقام “المأساة السورية”، حينما كشف أنّ 90% من السوريين في فقر، و60% منهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي، فضلاً عن أنّ “7.78 مليون لم يكن لديهم عدد أطباء أو مرافقة طبية مستوفية للمعايير الدنيا المقبولة عالمياً”.

تصريحات المسؤول الأممي انطوت على مفاجأةٍ أخرى، تمثلت بتأكيده أنّ قرابة 9 ملايين سوري من أصل نحو 22 مليوناً يعيشون في الوقت الراهن “في مناطق لا تخضع لسيطرة الحكومة، بينهم 5.6 مليون بحاجة إلى مساعدات إنسانية”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر =======

  • حريق ضخم يلتهم محطة وقود شمالي إدلب يوقع قتلى وجرحى

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها عمر العمر، مساء اليوم الأربعاء، أن حريقاً ضخماً التهم محطة وقود قرب بلدة كفرلوسين على الحدود السورية التركية، والتي تضم مئات الآلاف من النازحين السوريين والمقيمين في المنطقة.

وبحسب ما حصل عليه مراسلنا من معلومات، بدأت النيران بالاشتعال جراء ماس كهربائي أدى لوقوع انفجارات ضخمة في المنطقة، ما تسبب بحالة من الهلع والخوف لدى الأهالي القريبين من المكان.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • أمير سعودي يكشف امتلاك المملكة مخزوناً ضخماً من “اليورانيوم” وكيفية استغلالهم المادة الثمينة مستقبلاً

أزاح أمير سعودي، اليوم الأربعاء، اللثام عن المخزون الكبير الذي تمتلكه المملكة العربية السعودية من مادة “اليورانيوم” التي تدخل في صناعة الأسلحة النووية وسواها من الصناعات الثقيلة.

وفي التفاصيل، كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أنّ “المملكة تملك كميات كبيرة من اليورانيوم وسنستغلها تجارياً بالشكل الأمثل”.

========تكملة الخبر =======

  •  ظاهرة غريبة في السعودية حيرت الجميع.. أسماك في سيول الطائف فكيف وصلت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع مصورة لأسماك حية تم رصدها في سيول الطائف “شرق مكة المكرمة”.

وفي التفاصيل، تناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية السعودية، هذه المشاهد المصورة، حيث نشرت صحيفة “المناطق” مقطع فيديو وعلقت عيه بالقول: “ظهور أسماك في مياه سيول أمطار الطائف”.

========تكملة الخبر ========

  • وثيقة سرية مسربة.. هل قتل الحوثي بغارة للتحالف وضاحي خلفان يتحداه على الملأ

كشفت وسائل إعلام عربية، بأن وثيقة سرية سربت خلال اليومين الفائتين، جاء فيها مطالبة من جماعة الحوثي باجتماع مع إيران من أجل إيجاد قيادة جديدة.

ونقلت مصادر يمنية اطلعت على الوثيقة بأن الحوثيين دعوا إيران إلى الاجتماع بهم بشكل عاجل لاختيار بديل لعبد الملك الحوثي المختفي منذ مدّة والذي رجّحت تقارير بأنه قتل في غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية.

========تكملة الخبر ========

  • “مات مقتولاً”.. طبيب مصري يثير اتهامات خطيرة حول وفاة وائل الإبراشي

كشف الطبيب خالد منتصر، اليوم الأربعاء، تطورات جديدة حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي بفيروس كورونا وتصريحات زوجته حول وفاته بخطأ طبي.

وفي منشور على منصة الفيس بوك تحت عنوان “من الذي قتل وائل الإبراشي؟”، قال منتصر: “وائل الإبراشي مات مقتولاً بسبب الإهمال والتشخيص الخاطئ، وأننا أمام جريمة مكتملة الأركان بالدليل والبرهان”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي يعقد اجتماعاً طارئاً بسبب عملية تجسس إيرانية استهدفت يهوديات وكشف ملابساتها الشاباك

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اجتماعاً طارئاً اطلع فيه على تفاصيل التحقيق الذي باشره جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” وذلك في إطار كشف ملابسات عملية تجسس إيرانية هدفت من خلالها طهران تجنيد يهوديات بهدف جمع المعلومات والتجسس لصالحها.

وفي التفاصيل، عبّر رئيس الوزراء الإسرائيلي عن إشادته بعناصر جهاز الأمن العام وكذلك الشرطة حيال ما وصفها بـ “العملية الناجحة” التي أدت إلى إحباط عملٍ إرهابي معادٍ استهدف أمن واستقرار إسرائيل، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تهدد موسكو بثمن باهظ وترفض طلباً لها.. والأخيرة تتحدث عن قرار هام اتخذه بوتين

أكدت واشنطن، اليوم الأربعاء، مجدداً أنها مستعدة للحوار مع روسيا، إلا أنها هددت بثمن باهظ في حال تعدت على أوكرانيا.

وقالت نائبة وزير الخارجية ويندي شيرمان، في مؤتمرٍ صحفي عقب اجتماع لمجلس حلف الناتو في بروكسيل: “روسيا ستدفع ثمناً باهظاً إن هاجمت جارتها الأوكرانية”.

========تكملة الخبر ========

  • عقوبات أمريكية تطال 5 مسؤولين في كوريا الشمالية بعد تجربة بيونغ يانغ الصاروخية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقوبات مالية على خمسة كوريين شماليين مرتبطين ببرنامج بيونغ يانغ لأسلحة الدمار الشامل، بعد تجاربها الصاروخية البالستية الأخيرة.

وقال المسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية براين نيلسون، في بيان: “يعتبر إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً دليلاً جديداً على أنها تواصل توسيع برامجها المحظورة رغم دعوات المجتمع الدولي إلى الدبلوماسية ونزع السلاح النووي”.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية الفرنسي يحذر من وضع خطير مع إيران

أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أن القوى الغربية وإيران ما زالت بعيدة عن إحياء الاتفاق النووي، فيما تحدث مجلس الشورى الإيراني بأنه بصدد توقيع اتفاق مبدأي مؤقت. 

وقال وزير الخارجية الفرنسي: القوى الغربية وإيران ما زالت بعيدة عن إحياء الاتفاق رغم التقدم بنهاية ديسمبر، والبطء بمفاوضات فيينا يخلق فجوة تقوض التوصل لحل ضمن جدول زمني واقعي. 

========تكملة الخبر ========

  • إيران تلتف على عمليات التجارة الدولية وتتجه إلى سوق العملات المشفرة بشكل رسمي

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، أنّ وزارة الصناعة والتجارة الإيرانية، اتفقت مع المصرف المركزي، على اعتماد العملات المشفرة في التجارة الخارجية.

ونقلت ذات المصادر عن علي رضا بيمان باك، نائب وزير الصناعة والتجارة قوله: “في الآونة الأخيرة، أصبح استخدام “blockchain”، أو سلسلة الكتل المشفرة والعملات المشفرة، ضمن الأساليب المتبعة للتسويات المالية وآليات الدفع.. نحن اتفقنا مع المصرف المركزي الإيراني على اعتماد هذه الأساليب في التجارة الخارجية”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي – كيف عادت روسيا من الانهيار واستغلت انشغال الغرب بالصين وباتت أقرب للقمة من جديد!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى