أخبار وتقاريرالشأن السوري

“ستيب” تحصل على معلوماتٍ خاصة عن تفاهم روسي _ تركي لفتح معابر سورية حدودية مع تركيا (فيديو)

حلّق الطيران المروحي الروسي على علوٍّ منخفض اليوم الأربعاء فوق عدة معابر سورية حدودية مع تركيا، وذلك ضمن بوادر تفاهم روسي _ تركي حول عدة معابر.

معلومات خاصة عن تفاهم روسي _ تركي لفتح معابر سورية

ولفت مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية إلى أنّ الطيران الروسي حلّق فوق كلٍّ من معبر الحمران الواقع في ريف مدينة الباب وفوق معبر أبو الزندين في مدينة الباب.

ووفقاً لما أفادت به معلوماتٌ خاصة تمكّن مراسلنا من الحصول عليها، فإنّ تفاهماً روسياً تركياً يجري حول فتح المعابر في الفترة القريبة و أنّ هذا التفاهم الثنائي سيشمل معبر الحمران الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قرب منبج (وهو معبر تجاري وكذلك مدني) و”أبو الزندين” مع قوات النظام السوري في مدينة الباب (وهو معبر تجاري فقط).

عملية تبادل الأسرى المحتجزين بين النظام السوري وفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا بمعبر أبو الزندين

الجدير ذكره، أنّ هذه المحاولة ليست الوحيدة بل سبقتها محاولةٌ أخرى  لفتح المعابر ذاتها في بداية العام الماضي 2021، إلا أنّها قوبلت بمظاهرات شعبية في عدد من المناطق  رفضاً لإعادة افتتاحها، كونها من وجهة نظر المحتجين تساعد  النظام على كسر الحصار الاقتصادي المطبق عليها.

بعد سيمالكا.. إغلاق المعبر الأخير الرابط بين كردستان العراق ومناطق نفوذ قوات “قسد”

"ستيب" تحصل على معلوماتٍ خاصة عن تفاهم روسي _ تركي لفتح معابر سورية حدودية مع تركيا (فيديو) حلّق الطيران المروحي الروسي على علوٍّ منخفض اليوم الأربعاء فوق عدة معابر سورية حدودية مع تركيا. ولفت مراسل وكالة "ستيب" الإخبارية إلى أنّ الطيران الروسي حلّق فوق كلٍّ من معبر الحمران الواقع في ريف مدينة الباب وفوق معبر أبو الزندين في مدينة الباب. ووفقاً لما أفادت به معلوماتٌ خاصة تمكّن مراسلنا من الحصول عليها، فإنّ تفاهماً روسياً تركياً يجري حول فتح المعابر في الفترة القريبة و أنّ هذا التفاهم الثنائي سيشمل معبر الحمران الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب منبج (وهو معبر تجاري وكذلك مدني) و"أبو الزندين" مع قوات النظام السوري في مدينة الباب (وهو معبر تجاري فقط). الجدير ذكره، أنّ هذه المحاولة ليست الوحيدة بل سبقتها محاولةٌ أخرى لفتح المعابر ذاتها في بداية العام الماضي 2021، إلا أنّها قوبلت بمظاهرات شعبية في عدد من المناطق رفضاً لإعادة افتتاحها، كونها من وجهة نظر المحتجين تساعد النظام على كسر الحصار الاقتصادي المطبق عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى