منوعسلايد رئيسي

مؤسس واتس آب يعين في منصب الرئيس التنفيذي لشركة سيغنال المنافسة

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إنه تم تعيين المؤسس المشارك لتطبيق واتس آب في منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ Signal.

مؤسس واتس آب مديراً لسيغنال

وأعلن موكسي مارلينسبايك في منشور على مدونة Signal الرسمية، مبتكر التطبيق، أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في Signal Messenger LLC وقام بتعيين بريان أكتون، بصفة مؤقتة بينما يركز على البحث عن مرشحين جدد للرئيس التنفيذي.

وقال مؤسس سيغنال: “سوف أستمر في البقاء في إدارة Signal ، ملتزمًا بمساعدة مهمة Signal الواضحة من هذا الدور، وسأنتقل كمدير تنفيذي خلال الشهر المقبل من أجل التركيز على البحث عن المرشح”.

وأضاف: “تطوع بريان أكتون، وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة Signal Foundation ، للعمل كمدير تنفيذي مؤقت خلال فترة البحث. لدي ثقة تامة في التزامه بالمهمة وقدرته على تسهيل عمل الفريق لهذا الوقت”.

اقرأ أيضاً: عادة شائعة لدى مستخدمي واتسأب قد تؤدي لاختراق الحساب

وقد شارك أكتون في إنشاء تطبيق واتس آب مع، جان كوم، في عام 2009 وشارك في تأسيس (وتمويل) مؤسسة Signal (الشركة الأم لـ Signal) مع موكسي في عام 2017، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي للشركة الأخيرة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذا الدور يمتد إلى إدارة التطبيق نفسه، لكن ليس لوقت طويل، كما هو مخطط له، لأنه سيعمل فقط أثناء بحث الشركة عن رئيس تنفيذي جديد خارجيًا.

وسيبقى موكسي في مجلس الإدارة، لذا فإن مشاركته في التطبيق لن تتوقف حيث ترك منصب الرئيس التنفيذي فقط.

وأكدت أنه لن يتغير أي شيء في الوقت الحالي، ولكن من الممكن أن تبدأ التغييرات في غضون بضعة أشهر بمجرد تولي الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Signal المسؤولية.

اقرأ أيضاً: “خطر يهدد الملايين”.. كيفية تجنب”حظر واتس آب” قبل تنفيذ القرار

أكتون يدعم سيغنال

وفي عام 2018 حظيت شركة “Signal” باستثمار من، برايان أكتون، بقيمة 50 مليون دولار لتوفير الرسائل الآمنة للجماهير.

وقد ترك أكتون “واتس آب” وشركتها الأم “فيسبوك” عام 2017، وقد استحوذت “فيسبوك” على “واتس آب” عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

ويوصي خبراء الأمن الإلكتروني بشركة “Signal” التي اشتهرت بتطبيقها لتشفير الرسائل في وقت يزداد قلق الناس فيه إزاء حماية معلوماتهم الشخصية من الأعين المترصّدة.

اقرأ أيضاً: هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

ويستخدم التطبيق التشفير نهائي الأطراف، ما يعني بأنه يمكن للمرسل والمستقبل وحدهما قراءة الرسائل، ويصد الأطراف الخارجية من اعتراض الرسائل، كما توفر “Signal” حلولاً للشركات الأخرى، لبناء منصة اتصالات آمنة لتطبيقاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى