الشأن السوري

“برج الألفية”.. ناطحة سحاب أمريكية تغرق وتميل سنوياً 7 سم وخطة بــ100 مليون لإصلاحها وتعويضات باهظة لقاطنيها (فيديو)

تستمر ناطحة السحاب الأمريكية “المبنى المكون من 58 طابقاً فاخراً” في الغرق على الرغم من وجود خطة بقيمة 100 مليون دولار لتعزيز أساساتها لمنع الإمالة.

– غرق ناطحة سحاب أمريكية

وفقاً لما نشرته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، فإن الناطحة التي تعرف باسم (برج الألفية) تميل على أحد جانبيها بمعدل 3 بوصات أي ما يعادل 7,5 سنتيمتر سنوياً”.

وقالت الصحيفة في تقريرها: “برج ميلينيوم سيئ السمعة في سان فرانسيسكو – عمارات فاخرة حيث اشترى نجوم الرياضيون وموظفو Google المتقاعدون شققاً بملايين الدولارات قبل أن يدركوا أنها كانت تغرق – يستمر في الغرق والميل إلى الجانب بنحو 3 بوصات (7.5 سم) سنوياً، وذلك حسب المهندس المسؤول عن إصلاح المبنى المتعثر”.

وبدوره، قال المهندس رون هامبرغر إنه في غضون سنوات قليلة، إذا استمر الإمالة بالمعدل الحالي، يمكن أن يصل المبنى الفاخر المكون من 58 طابقاً إلى النقطة التي قد لا تعمل فيها المصاعد والسباكة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم افتتاح برج ميلينيوم في عام 2009 وتم بيع أكثر من 400 شقة بسرعة بإجمالي 750 مليون دولار.

ولكن بحلول عام 2016، غرق المبنى 16 بوصة (40 سم) في التربة الرخوة ومكب النفايات في المنطقة المالية الكثيفة في سان فرانسيسكو.

وقد أدى الميل المستمر للمبنى، الذي استمر على الرغم من الإصلاح المخطط له بقيمة 100 مليون دولار، إلى إجراء مقارنات مع برج بيزا المائل، ودفع السكان إلى رفع دعوى قضائية ضد مطوري ومصممي المبنى وجولات من الاتهامات بين المطورين ومسؤولي المدينة.

في دعوى قضائية مبكرة، جادل بعض السكان بأن الشقق التي تم تقييمها في السابق بأسعار تصل إلى 5.1 مليون دولار لم تعد تساوي شيئاً تقريباً.

في عام 2020، تضمنت تسوية سرية مخططاً بقيمة 100 مليون دولار لإصلاح المبنى، وخطة لتعويض أصحاب المنازل في المبنى عن الخسائر المقدرة، لكن غرق المبنى في التربة الطرية وهزاله استمر خلال عملية الإصلاح.

توقف العمل على تعزيز أساس المبنى في الصيف الماضي، بعد أن اكتشف المهندسون أن المبنى قد غرق شبراً إضافياً في الأشهر التي انقضت منذ بدء محاولات الإصلاح.

أفادت NBC Bay Area في الصيف الماضي أن بوصة من الميل عند أساس المبنى تُرجمت إلى ميل إضافي 5 بوصات في الجزء العلوي من المبنى الشاهق، مما أدى إلى دفع الميل الكلي للمبنى في ذلك الوقت إلى 22 بوصة.

واليوم، يبلغ الميل الإجمالي للمبنى في الجزء العلوي 26 بوصة، بزيادة قدرها 10 بوصات منذ بدء “ما يسمى بالإصلاح” للمبنى العام الماضي، حسبما أفادت NBC Bay Area.

أخبر هامبرغر مجلس المشرفين في سان فرانسيسكو في جلسة استماع محدثة الأسبوع الماضي، أن المبنى لا يزال آمناً وأن تثبيت 18 ركيزة فولاذية على حجر الأساس هو أفضل طريقة لوقف إمالة بعضه وربما عكس بعضه، حسبما ذكرت قناة KNTV-TV.

قال للمشرفين الأسبوع الماضي: “يستمر المبنى في الاستقرار بمعدل نصف بوصة تقريبًا سنويًا ويميل بمعدل 3 بوصات سنويًا”. “إنها تفعل ذلك سواء كنا نجري العمل في الموقع أم لا”.

ومن بين المقيمين البارزين، جو مونتانا، لاعب سان فرانسيسكو 49 السابق، والرأسمال المغامر الراحل توم بيركنز، ولاعب فريق سان فرانسيسكو جاينتس هانتر بينس.

تضمنت مزايا المبنى قبو نبيذ وغرفة عرض أفلام وزراً يعد بالسماح للسكان باستدعاء المساعدة “الهندسية” في غضون 15 دقيقة.

"برج الألفية".. ناطحة سحاب أمريكية تغرق وتميل سنوياً 7 سم وخطة بــ100 مليون لإصلاحها وتعويضات باهظة لقاطنيها (فيديو)
“برج الألفية”.. ناطحة سحاب أمريكية تغرق وتميل سنوياً 7 سم وخطة بــ100 مليون لإصلاحها وتعويضات باهظة لقاطنيها (فيديو)

تابع أيضا:

)) دب أشيب يشارك قطيعاً من الذئاب اصطياد الفريسة ويسلبها منهم لوحده – فيديو

)) لليوم السادس.. حملة أجمل شتاء في العالم مع أبو فلة مستمرة ومشاهد توثق لحظة وصوله لــ 3 ملايين دولار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى