أخبار العالم العربي

وثيقة سرية مسربة.. هل قتل الحوثي بغارة للتحالف وضاحي خلفان يتحداه على الملأ

كشفت وسائل إعلام عربية، بأن وثيقة سرية سربت خلال اليومين الفائتين، جاء فيها مطالبة من جماعة الحوثي باجتماع مع إيران من أجل إيجاد قيادة جديدة.

وثيقة سرية في اليمن

ونقلت مصادر يمنية اطلعت على الوثيقة بأن الحوثيين دعوا إيران إلى الاجتماع بهم بشكل عاجل لاختيار بديل لعبد الملك الحوثي المختفي منذ مدّة والذي رجّحت تقارير بأنه قتل في غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية.

وكانت تقارير تحدثت عن إصابة غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية لمكان اجتماع قيادات ميليشيا الحوثي في صنعاء أودت إلى إصابة ثم مقتل قائد الجماعة عبد الملك الحوثي وعدد من القيادات بينهم مهدي المشاط وآخرون.

وجاء في الوثيقة المسرَّبة، التي لم يتم التأكد من صحتها،  أنه عقد اجتماع عبر الاتصال المرئي مع قيادات الحرس الثوري في إيران، وقيادات من حزب الله اللبناني، يوم الأحد الفائت، لمناقشة اختيار خليفة لعبدالملك الحوثي، يتولى المهام في الجماعة.

وكثرت الأخبار حول مصير قائد الحوثيين بعد آخر ظهور له والذي جاء قبل قرابة شهر، وذلك بمناسبة ما يسمى يوم الشهيد، قبل أن يختفي عن الظهور الإعلامي، وهو أمر غير معتاد، بحسب ما ذكر يمنيون.

من جانبها قنوات ووسائل إعلام تتبع الميليشيا تلتزم هي الأخرى الصمت تجاه ما يتم تداوله حول مقتله في إحدى الغارات الجوية التي نفذتها قوات التحالف العربي؛ إذ لم يرد أي فيديو جديد أو خبر يُظهر زعيم الجماعة.

وقبل أيام سرّبت وثيقة مشابهة تحدثت عن صدور توجيه من الخارجية الإيرانية بتهريب زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي من صنعاء إلى إيران، فيما عزا يمنيون ذلك إلى التمويه بعد إصابته أو مقتله في غارة جوية.

اقرأ أيضاً : شاهد لحظة دخول ألوية العمالقة بيحان والتحالف يكشف مواقع ميليشيا الحوثي المدمرة فجراً

ضاحي خلفان يتحدى الحوثي

من جانبه تحدى نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، أن يظهر زعيم جماعة أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، للإعلام.

وقال خلفان، في سلسلة تغريدات عبر صفحته على تويتر، “أتحدى أن يخرج عبدالملك الحوثي للإعلام”، موجهاً رسالة إليه قائلاً: “أتدرون لماذا لا أرسل نفس الرسالة إلى حسن نصر الله الذي باع لبنان.. لأن النذالة فيه متأصلة.. لا يمكن تنظيفه منها”.

وتابع خلفان، في تغريدة أخرى، أن “إيران ترى أن تصالحها مع السعودية أهم من المصالح الفردية لنصر الله وعبد الملك.. ولذلك تجري لقاءات مع المسؤولين في المملكة”، معتبراً “سياسة وزير خارجيتها الجديد أحكم من سياسة الوزير السابق محمد جواد ظريف”.

وكان خلفان قد تحدث عبر صفحته بتويتر بأن جماعة الحوثي ستنهزم خلال عام 2022 وستتمكن قوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من دخول العاصمة صنعاء منتصف العام.

وثيقة سرية مسربة.. هل قتل الحوثي بغار للتحالف وضاحي خلفان يتحداه على الملأ
وثيقة سرية مسربة.. هل قتل الحوثي بغار للتحالف وضاحي خلفان يتحداه على الملأ

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الجيش اليمني يحرر مناطق استراتيجية غرب شبوة وجنوب مأرب خلال معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي ويكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى