سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| إيران تنشر فيديو لتكشف سيناريو اغتيال دونالد ترامب انتقاماً لسليماني وتثير الجدل

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الخميس، إن إيران نشرت مقطع فيديو متحرك غريب يظهر اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بطائرة مسيرة بينما كان يلعب الغولف.

سيناريو افتراضي لاغتيال دونالد ترامب

وذكرت أن الفيديو القصير الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للمرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي ، جاء انتقاما لمقتل قاسم سليماني في يناير/ كانون الثاني 2020.

ويبدأ الفيديو بعنوان “الانتقام أمر لا مفر منه” بلقطة لما يفترض أن يكون ” منزل ترامب ” في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ويظهر علم أمريكي يلوح بمهب الريح في ملعب للجولف ، حيث يقف ترامب مرتديًا قبعة حمراء “MAGA” وأربعة رجال آخرين، ثم يظهر الفيديو سيارة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد بكاميرا مثبتة و نرى مشغل طائرة بدون طيار في مكتب مليء بالشاشات.

ويظهر على الشاشة بجانبه صورة لسليماني ويقوم المشغل باختراق دائرة تلفزيونية مغلقة قريبة بحيث يمكن للمركبة التي يتم التحكم فيها عن بعد المرور دون أن يلاحظها أحد.

ثم تظهر لقطات جوية من طائرة بدون طيار وهي تقترب من منتجع ترامب Mar-a-Lago بينما تقوم السيارة الصغيرة بالتكبير على القائد العام السابق في ملعب الجولف.

وبعد ذلك يخترق مشغل الطائرة بدون طيار هواتف ترامب وشخص آخر ، وتظهر رسالة مفادها: “قاتل سليماني والشخص الذي أصدر الأمر سيدفع الثمن”.

ينتهي الأمر عندما تحلّق الطائرة بدون طيار مباشرة فوق دونالد ترامب بينما يقرأ الرسالة المشؤومة على هاتفه.

ويتم بعد ذلك قطع الشاشة إلى اللون الأسود مع ظهور رسالة باللغتين الإنجليزية والفارسية: “الانتقام محدد”.

وفي بيان مصاحب للفيديو على موقع خامنئي ، قال المرشد الأعلى الإيراني إن المقطع صدر “عشية الذكرى الثانية لموت قاسم سليماني و المرافقين له “، ويضيف: “أولئك الذين قتلوه – ترامب وأمثاله – موجودون في مزبلة التاريخ وسيُنسىوا في مزبلة التاريخ ، لكنه على قيد الحياة إلى الأبد”، بحسب البيان.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي تصدر فيها إيران مقاطع فيديو افتراضية غريبة لأغراض دعائية ففي العام الماضي، سُرب مقطع فيديو لمبنى الكابيتول الأمريكي يتم تفجيره بصاروخ على التلفزيون الحكومي الإيراني.

وبحسب ما ورد أُخذت اللقطات المزيفة من فيلم “White House Down” الذي صدر في عام 2013.

مواضيع ذات صِلة : عميد بالجيش الإيراني يقارن بين حسن نصر الله وقاسم سليماني ويكشف سبباً جديداً لاغتيال الأخير

وفي كلمة ألقاها خامنئي حيث عُرضت اللقطات ، أشاد بفيلق الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) ، الذي شن بشكل متكرر مهامًا ضد الولايات المتحدة ، وزعم أن “الأمريكيين منذ سنوات حزينون بشدة لتأثير إيران ، وهم غاضبون من سليماني لهذا السبب وقتلوه لهذا السبب”.

شاهد أيضاً : ترامب يحصل على “الحزام الأسود” بالتايكوندو.. وتصريحُ مثير يتعهد من خلاله بـ ”ارتدائه في الكونغرس”

بالفيديو|| إيران تنشر فيديو لتكشف سيناريو اغتيال دونالد ترامب انتقاماً لسليماني وتثير الجدل
بالفيديو|| إيران تنشر فيديو لتكشف سيناريو اغتيال دونالد ترامب انتقاماً لسليماني وتثير الجدل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى