سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يدير شخصياً استجواب ميداني بعد مقتل ضابطين (فيديو+ صور)

كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، يدير بشكلٍ شخصي استجواباً ميدانياً حول مقتل ضابطين إسرائيليين “عن طريق الخطأ” في غور الأردن.

رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يدير شخصياً استجواب ميداني

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، خلال تقريرٍ نشرته اليوم بأنّ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي بدأ بنفسه استجواباً ميدانياً بشأن مقتل ضابطين إسرائيليين عن طريق الخطأ في منطقة غور الأردن، والذي وصف الأمر بأنّه “كارثة”.

بدورها، ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، خلال تقريرٍ تطرّق لذات الحادثة، بأنّ كوخافي بالإضافة إلى استلامه زمام الاستجواب شخصياً، فقد وجّه أوامر تقضي بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة، برئاسة لواء احتياط، وكذلك بمشاركة خبراء عسكريين آخرين.

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، فقد أمر أفيف كوخافي، أيضاً بإجراء حظر تجول أو وقف العمل في عمليات الجيش الإسرائيلي من أجل دراسة الموقف، وبحث تداعياته العسكرية والأمنيّة.

وأثناء تواجده في موقع الحادثة في منطقة غور الأردن، قال كوخافي إنّه “يجب بذل قصارى جهدنا لمنع مثل هذه الحوادث”، على حدّ تعبيره.

إلى ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية إنّ الضابطين المقتولين هما كل من أوفيك أهارون (28 عاماً) والضابط إيتمار أليخرر (26 عاماً).

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ضابطين من وحدة “كوماندوز” وذلك خلال عملية إطلاق نار دارت بينهما “عن طريق الخطأ”، وذلك أثناء تدريبات كانا يخضعان لها في منطقة “غور الأردن”.

مواضيع ذات صِلة : رئيس الأركان الإسرائيلي يصدر أوامر عسكرية بتسريع التحضيرات لشن هجوم ضدّ إيران

وكان قد علّق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على الحادثة قائلاً: “لقي ضابطان إسرائيليان مصرعهما الليلة خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن نتيجة نيران صديقة (إطلاق نار متبادل نتيجة خلل في التشخيص)، تم إبلاغ العائلتيْن ويتم التحقيق في ظروف الحادث”.

شاهد أيضاً : ملكة جمال اليونان تنسحب من مسابقة ملكة جمال الكون.. والسبب إسرائيل

شاهد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يدير شخصياً استجواب ميداني بعد مقتل ضابطين (فيديو+ صور)
شاهد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يدير شخصياً استجواب ميداني بعد مقتل ضابطين (فيديو+ صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى