أخبار العالم

ألغاز محيرة حول قضية مقتل عائلة بريطانية من أصل عراقي في جبال الألب.. ما علاقة صدام حسين؟

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، في تقريرٍ لها تطورات مهمة تتعلق بقضية مقتل عائلة بريطانية من أصل عراقي في جبال الألب بفرنسا.

تطورات مقتل عائلة بريطانية من أصل عراقي

وقالت الصحيفة في تقريرها إنه ما تزال هناك العديد من الألغاز تحيط بهذه القضية الشائكة والمستمرة منذ عشر سنوات خلت، مشيرةً إلى أنها تحتاج إلى تفكيك خاصةً بعد ما ألقت الشرطة الفرنسية القبض على شخص مشتبه به على علاقة بهذه القضية أمس الأربعاء.

1312022 4 2

وأوضحت “ذا صن” أن اعتقال المشتبه به يمثل تطوراً مهماً، لافتةً إلى أنه وبعد بحث شامل لا يزال دافع القتل “غير معروفاً”.

إلى ذلك، أكدت المدعية العامة ببلدة آنسي الفرنسية لين بونيت ماتيس، في بيان على أن التحقيق لا يزال مستمراً بصفة دائمة.

جريمة مقتل عائلة بريطانية

تتمثل هذه القضية في مقتل رجل أعمال بريطاني من أصل عراقي يُدعى سعد الحلي (50 عاماً) إلى جانب زوجته إقبال (47 عاماً) ووالدة زوجته سهيلة العلاف (74 عاماً)، ومواطن فرنسي آخر، في سبتمبر 2012.

1312022 4 1

تمت هذه الجريمة بطريقة فيها الكثير من البشاعة. إذ قُتل ثلاثتهم بلا رحمة رمياً بوابلٍ من الرصاص، بينما نجت طفلة الزوجين “زينة” لاختبائها خلف عجلات السيارة و”زينب” بعد إنقاذها من رصاصة أصيبت بها.

كما لقي الدراج الفرنسي سيلفان مولييه (45 عاماً)، حتفه بعد ما أصيب بدوره بسبع رصاصات من مسافة قريبة.

صلات العائلة البريطانية بصدام حسين!

وفق الصحيفة البريطانية، بحث رجال شرطة فرنسيون عن صلات محتملة بين عائلة الحلي والرئيس العراقي السابق صدام حسين، وحسب التكهنات، فإن صلات العائلة بالنظام يمكن أن تؤدي إلى جرائم قتل.

ولفتت إلى أن إعدام صدام حسين، تم في عام 2006، ولكن هناك تقارير تشير إلى وجود صلات له بكاظم، والد سعد الحلي، الذي فر من العراق إلى بريطانيا في السبعينات.

وذكرت تلك التقارير أن المخابرات الألمانية، وجدت أن كاظم كان على قائمة “المستفيدين” من أموال ثروة الحسين، وتم عام 2012 اكتشاف 840 ألف جنيه إسترليني مرتبطة بصدام قد تم تحويلها إلى حساب كاظم في جنيف.

وأشارت إلى أن كاظم، ترك ثروة كبيرة لابنه سعد في وصيته وهو ما يفهم منه أن هناك علاقات متوترة بينه وبين صدام حسين، حسب الصحيفة.

كما تم إلقاء القبض على قاتل عراقي متعاقد مشتبه به في جرائم القتل عام 2014، ولكن لم توجه إليه أي تهمة.

ما علاقة العصابة الماسونية!؟

وتحدثت “ذا صن” في تقريرها عن منعطف آخر في هذه القضية الشائكة، حيث ذهبت بعض التلميحات إلى أن عائلة الحلي تم قتلها على يد عصابة مرتبطة بالماسونية (الماسونية هي أقدم منظمة سرية في العالم تدير العديد من النزل).

“ذا صن” ذكرت في تقريرها أيضاً عن 7 ألغاز حول قضية مقتل العائلة البريطانية، وأكدت أن الألغاز لا تزال مستمرة والمشتبه بهم كثر.

ألغاز محيرة حول قضية مقتل عائلة بريطانية من أصل عراقي في جبال الألب.. ما علاقة صدام حسين؟
ألغاز محيرة حول قضية مقتل عائلة بريطانية من أصل عراقي في جبال الألب.. ما علاقة صدام حسين؟

اقرأ أيضاً : جريمة قتل غامضة راح ضحيتها عائلة كاملة في البصرة العراقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى