أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 13/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • في ختام محاكمة “تاريخية” بألمانيا.. السجن مدى الحياة على ضابط سابق بالمخابرات السورية

أصدرت المحكمة الإقليمية العليا في بلدة كوبلنز جنوب غربي ألمانيا، اليوم الخميس، حكمها الثاني في قضية الضابط السوري المتهم بالمسؤولية عن “جرائم ضد الإنسانية”.

وبحسب ما نشرته وكالة “فرانس برس”، حكم قاضي المحكمة في ختام محاكمة وصفتها بـ”تاريخية” في ألمانيا على الضابط السابق في المخابرات السورية أنور رسلان، بالإدانة والسجن مدى الحياة مع تحمل كامل التكاليف للمتضررين.

========تكملة الخبر =======

  • قتلى وجرحى بانفجار عنيف أمام كراج مدينة الباب والمعلومات الأولية تكشف السبب

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الخميس، بسقوط عدد من القتلى والجرحى  في انفجار عنيف وقع أمام الكراج في مدينة الباب التابعة لمحافظة حلب.

ولفت مراسلنا إلى أنّ المعلومات الأولية المتعلقة بالانفجار تفيد بأنّ انتحاريّاً فجّر نفسه أمام الكراج العام في المدينة.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • السيسي يفجّر مفاجأة.. انتخابات رئاسية كل عام بمصر وتنازله عن الحكم بشرط واحد

فجّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مفاجأة خلال حديثه عن إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في مصر ومغادرته الحكم.

وأبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استعداده لإجراء انتخابات رئاسية كل عام، مؤكداً أنه مستعد لمغادرة الحكم إذا رغب الشعب في ذلك.

========تكملة الخبر =======

  • لحظة استهداف السفارة الأمريكية في بغداد ودفاعات المنطقة الخضراء تتصدى

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الخميس، أنّ مجهولين أطلقوا 3 صورايخ على السفارة الأمريكية في بغداد.

ووفقاً لمصادر عراقية فقد تصدت الدفاعات الجوية في المنطقة الخضراء لصاروخين منهما، فيما لم يتبين حجم الأضرار من الصاروخ الثالث.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد متظاهرون في جامعة تل أبيب يهتفون للنقب والأمن الإسرائيلي يصيب أهاليها بجروح متفاوتة

خرج جمعٌ غفير من الشبان للتظاهر في جامعة تل أبيب نصرةً للنقب، اليوم الخميس، فيما طوقت قوات الأمن الإسرائيلي  مظاهرةً أخرى خرج بها أهالي النقب وأوقعت إصاباتٍ في صفوفهم بعد وقوع مناوشاتِ بين الطرفين.

وفي التفاصيل، رفع المتظاهرون في جامعة “تل أبيب” في الشيخ مونس شعاراتٍ وهتافاتٍ عديدة نصرةً للنقب أبرزها “شعبي قرر شعبي حر.. التهجير ما بمر”.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار ضخم في مناطق حزب الله جنوب لبنان والاحتجاجات متواصلة في البلاد

قالت وسائل إعلامية لبنانية، اليوم الخميس، بأن دوي انفجار سمع حوالي الساعة الثانية فجراً في مناطق حزب الله بين بلدتي حومين الفوقا ورومين في قضاء النبطية جنوبي البلاد، لم تعرف أسبابه.

وذكرت أن سكان المنطقة شاهدوا نيراناً مندلعة في خراج البلدة، فيما أفاد شهود عيان بـ”مسارعة عناصر من “حزب الله” إلى مكان الانفجار، حيث ضربت طوقاً حوله ومنعت سيارة إسعاف للرسالة الإسلامية التابعة لحركة أمل من التوجّه نحو مكان الحادث”.

========تكملة الخبر ========

  • بينهم مولودون بإسرائيل.. قرار بإسقاط الجنسية المصرية عن 9 مواطنين والكشف عن الأسباب

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، إن الحكومة المصرية أسقطت الجنسية المصرية عن 9 مواطنين بسبب حصولهم على جنسيات دول أخرى “دون إذن الدولة المصرية”، مشيرة إلى أن أشخاص من المشمولين بقرار إسقاط الجنسية المصرية من مواليد إسرائيل.

وذكرت أن رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي أصدر قرارات تتعلق بإسقاط الجنسية عن عدد من المصريين بسبب “تجنيسهم بجنسيات أخرى دون إذن الدولة المصرية”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ملكة بريطانيا تسحب كل الألقاب الأميرية والمهام الملكية من ابنها الثاني

أعلن قصر باكنغهام البريطاني، اليوم الخميس، إبعاد الأمير أندرو، عن أداء مهامه العسكرية وسحب الميزات الملكية منه، بعد يوم من رفض صرف النظر في اتهامات بارتكاب اعتداءات جنسية.

وفي بيان للقصر الملكي جاء فيه: “بعد موافقة الملكة وتأييدها، فإن المهام الموكلة لدوق يورك العسكرية والميزات الملكية عادت إلى الملكة”.

========تكملة الخبر ========

  • سلاح ياباني يطلق قذائف أسرع من الصوت سينسف صواريخ كوريا الشمالية فرط الصوتية

أفادت تقارير بأنّ طوكيو أنفقت عشرات الملايين من الدولارات على أبحاث واختبارات تهدف من ورائها إلى إنتاج سلاح ياباني حديث جداً يطلق قذائف تفوق سرعتها سرعة الصوت، وذلك في سياق مسعاها لتعزيز قدراتها العسكرية بهدف التصدي لصواريخ كوريا الشمالية فرط الصوتية، فضلاً عن سواها من الدول القريبة من اليابان.

وفي التفاصيل، نشرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية اليوم الخميس، تطرقت فيه إلى تسليط الضوء على “المدفع الكهرومغناطيسي” الياباني الذي سيعزز قدرة طوكيو على التصدي للصواريخ فائقة السرعة.

========تكملة الخبر ========

  • أبرز المعلومات عن جيش كازاخستان وتفاصيل انسحاب أولى دفعات قوات حفظ السلام الروسية

في ظلّ الأحداث المتسارعة التي شهدتها كازاخستان، أثيرت العديد من التساؤلات عن جيش كازاخستان وجهاز الأمن فيها، خاصةً في ظل نشر روسيا قوات حفظ سلام فيها تحت غطاء اتفاقيةٍ امنية تجمعها بجارتها خلال الأيام القليلة الماضية، والتي أكدت الدفاع الروسية أنّ أولى دفعاتها بدأت تنسحب من هناك.

أمّا الجيش الكازاخستاني فإنّه يحتلُّ المرتبة الـ 61 من بين أقوى 140 جيشاً في العالم، وفقا للتصنيفات العالمية ويصل عدد جنوده إلى 167 ألف جندي.

========تكملة الخبر ========

  • بايدن يتحدث عن نشر الجيش الأمريكي في الولايات الأمريكية

صرّح الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، حول جهود الولايات المتحدة الأمريكية للوقوف بوجهة فيروس كورونا. 

وقال بايدن: فرق عسكرية وطبية ستدعم المستشفيات في كل أنحاء البلاد لمواجهة ارتفاع الإصابات بأوميكرون. 

========تكملة الخبر ========

  • شاهد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يدير شخصياً استجواب ميداني بعد مقتل ضابطين 

كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، يدير بشكلٍ شخصي استجواباً ميدانياً حول مقتل ضابطين إسرائيليين “عن طريق الخطأ” في غور الأردن.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، خلال تقريرٍ نشرته اليوم بأنّ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي بدأ بنفسه استجواباً ميدانياً بشأن مقتل ضابطين إسرائيليين عن طريق الخطأ في منطقة غور الأردن، والذي وصف الأمر بأنّه “كارثة”.

========تكملة الخبر ========

  •  إيران تنشر فيديو لتكشف سيناريو اغتيال دونالد ترامب انتقاماً لسليماني وتثير الجدل

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الخميس، إن إيران نشرت مقطع فيديو متحرك غريب يظهر اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بطائرة مسيرة بينما كان يلعب الغولف.

وذكرت أن الفيديو القصير الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للمرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي ، جاء انتقاما لمقتل قاسم سليماني في يناير/ كانون الثاني 2020.

========تكملة الخبر ========

  • الصين تبني أول جهاز من نوعه في العالم لمحاكاة بيئة القمر الحقيقي… فما هو وما الهدف الأساسي له؟

كشفت تقارير إخبارية، يوم أمس الأربعاء، عن قيام فريق من العلماء في الصين ببناء منشأة بحثية تحاكي بيئة الجاذبية المنخفضة للقمر، مشيرةً إلى أنها مصممة لمساعدتهم على إعداد رواد الفضاء لمهام الاستكشاف المستقبلية.

وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن فريقاً من العلماء صرحوا أن بيئة المحاكاة منخفضة الجاذبية مستوحاة من التجارب التي استخدمت المغناطيس لخلق بيئة منعدمة الجاذبية.

========تكملة الخبر ========

  • طائرة بدون طيار توثق لحظة إمطارها القنابل على المدنيين في المكسيك وهروبهم بالغابة

تداولت وسائل إعلام عالمية، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً وثقته طائرة بدون طيار في المكسيك، يظهر لحظة إمطارها القنابل على المدنيين الآمنين، وهروبهم في الغابة بين الأشجار.

وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن كارتل المخدرات استخدموا طائرات بدون طيار لإلقاء متفجرات على السكان المطمئنين في غابات تيبالكاتيبيك.

========تكملة الخبر ========

  • الدفاع الروسية تعلن بدء عملية انسحاب قوات حفظ السلام من كازاخستان.. وتصدر بياناً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي قد بدأت في تسليم المرافق الحيوية التي كانت تقوم بحراستها إلى السلطات الكازاخستانية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “وفقاً للخطة التي وضعتها قيادة قوات حفظ السلام الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ووزارة الدفاع في جمهورية كازاخستان، بدأ تسليم المرافق الحيوية التي كانت تقوم قوات حفظ السلام بحراستها إلى وكالات إنفاذ القانون في البلاد”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • مسيحي خطب في الجامع الأموي وتحدى فرنسا في الأمم المتحدة .. فارس الخوري رجل الاستقلال السوري

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى