ترند - Trendسلايد رئيسي

حق شهد العيساوي يتصدر الترند بعد قيام يوتيوبر عراقي بإنهاء حياة ابنته بذريعة غسل العار والطب الشرعي يوضح

تصدر هاشتاغ حق شهد العيساوي، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصات التواصل الاجتماعي في العراق، بعد انتشار أنباء تفيد بإقدام اليوتيوبر العراقي، محمد العيساوي على إنهاء حياة ابنته البالغة من العمر 14 عاماً بذريعة غسل العار، ومن ثم فراره إلى جهة مجهولة.

– حق شهد العيساوي يتصدر الترند

وفقاً لما ذكره مغردون فإن اليوتيوبر محمد العيساوي أقدم على إنهاء حياة ابنته شهد العيساوي لأنه رآها عند الباب مع شاب تقدم لها سابقاً للزواج.

ونقلت صحيفة “بغداد اليوم” عن مصدر أمني في محافظة البصرة، قوله: “إن محمد العيساوي أقدم على قتل ابنته تحت حجج وذريعة (غسل العار)”.

https://twitter.com/musalman02/status/1481592733634646018?t=4mA7SNNxhke2S_opABJ2Eg&s=19

وأضافت الصحيفة، أن المصدر الأمنيّ أكد أن الفحوصات الطبية أثبتت أن الفتاة لم يمسها أحد من الناحية الجنسية إطلاقاً، وهذا يدلل على أن الذريعة كاذبة وخادعة.

https://twitter.com/miar4444/status/1481593353842085889?t=mBRrVcpkz-ub5Qvl6oFuRA&s=19

وكانت القضية قد أثارت جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي في العراق الأمر الذي دفع النشطاء للمطالبة بمعاقبة والدها، ودشنوا هاشتاغ حق شهد العيساوي معبرين عن حزنهم الشديد لمقتل شهد مطالبين بمحاكمة ومحاسبة والدها على جريمة القتل.

وقالت إحدى المغردات ممن طالبنّ بحق شهد: “مجتمع العراق مخيف تماماً للنساء ولا يصلح للعيش فيه حقيقة، ويأتون المطايا يقولون المرأة بالعراق أخذت حقوقها”.

وعلقت أخرى: “تبرع بيها مسبقاً و قتلها بعدين!.. جريمتين بحق طفلة، قاصر! و عادي راح تعبر كأنه شيء لم يكن، يفضوها عشائرياً و القضية قضية شرف ويصير بطل قومي هذا المجرم القاتل”.

وقال آخر: “و كم من شهد تنتظر الموت في دولة العمائم المقدسة؟!”.

والجدير ذكره أنه ارتفعت في الآونة الأخيرة، حوادث وجرائم القتل داخل المنزل الواحد في العراق، ولأسباب متعددة منها مشكلات عائلية أو ما يسمى غسل العار أو مشكلات أخرى.

مواضيع ذات صِلة : شقيقها هو من أنهى حياتها.. تطورات قضية حسناء العراق نورزان الشمري وأقاربها يكشفون تفاصيل غير متوقعة

وكان قاضي تحقيق الرصافة، فراس حميد عودة، قال في وقتٍ سابقٍ، حسب تقرير نشره مجلس القضاء الأعلى: “إن جرائم الشرف تعد من أشد الجرائم خطورة على المجتمعات لكونها تمس الأسرة التي هي اللبنة الأولى لبناء المجتمع، وبوقوعها يؤدي إلى تفكك الأسرة وانهيار الدولة”.

شاهد أيضاً : حق حوراء .. فتاة صغيرة عراقية تتعرض للانتهاك والاعتداء بشكل سيء تصبح قضية رأي عام وآخر تطورات القضية

حق شهد العيساوي يتصدر الترند بعد قيام يوتيوبر عراقي بإنهاء حياة ابنته بذريعة غسل العار والطب الشرعي يوضح
حق شهد العيساوي يتصدر الترند بعد قيام يوتيوبر عراقي بإنهاء حياة ابنته بذريعة غسل العار والطب الشرعي يوضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى