أخبار العالم العربي

شاهد|| الدقائق الأولى لاندلاع الاشتباكات بمطار الخرطوم وُثقت من قلب طائرة سعودية

تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة توثق اللحظات الأولى لاندلاع الاشتباكات داخل مطار الخرطوم، يوم السبت الماضي، تم تطويرها من قلب طائرة سعودية.

– الدقائق الأولى لاندلاع الاشتباكات بمطار الخرطوم

وفقاً لموقع “العربية” فإن الفيديوهات المتداولة صُورت من داخل طائرة الخطوط الجوية السعودية، ووثقت الدقائق الأولى لبدء الاشتباك بين الجيش والدعم السريع داخل مطار الخرطوم، يوم السبت الماضي.

وأظهر فيديو وثقه أحد الركاب من داخل الطائرة القوات العسكرية والمدرعات وهي تدخل مطار الخرطوم وسط إطلاق للعيارات النارية.

 

وجاءت هذه الفيديوهات، في الوقت الذي يصعب فيه تشخيص الوضع على الأرض، إذ أعلنت قوات الدعم السريع أنّها سيطرت على مطار الخرطوم الدولي، منذ يوم السبت الماضي، الأمر الذي نفاه الجيش.

 

وإلى ذلك، أظهرت لقطات تلفزيونية من مطار الخرطوم الدولي ناراً مستعرة مع أعمدة من الدخان الأسود، كما أظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية طائرات مدمرة، وسط استمرار الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث أوقف العديد من خطوط الطيران رحلاتها إلى الخرطوم.

وبحسب “رويترز”، فإن صور الأقمار الصناعية كشفت من المطار الدولي داخل المدينة طائرات مدمرة ومباني محترقة في الجوار.

 

كما بيّنت الصور التي نشرتها شركة “ماكسار” حواجز طرق بالقرب من جسر النيل الأبيض وأضراراً في أحد المستشفيات الأربعة الرئيسية في المدينة.

الاشتباكات بمطار الخرطوم
الاشتباكات بمطار الخرطوم

وكان المركز الإعلامي لشركة الخطوط الجوية السعودية، قال: إن طائرة إيرباص تابعة للشركة تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة للرياض، صباح السبت الماضي.

واليوم الثلاثاء، أعلنت قوات الدعم السريع السودانية، سيطرتها بشكل كامل على مطار الخرطوم الدولي، ونشرت مقطع فيديو على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” يظهر عدداً من أفرادها داخل مبان في مطار الخرطوم بينما تتصاعد ألسنة لهب من طائرات جاثمة على أحد مدرجات المطار.

 

وعلقت قوات الدعم على مقطع الفيديو، بالقول: ” كل الطرق مغلقة ولا مجال لهروب القوات الانقلابية”.

 

والجدير ذكره أنه منذ السبت الماضي، تشهد منطقة المدينة الرياضية وأنحاء متفرقة في ولاية الخرطوم ومدينة مروي شمال السودان اشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، سمع فيها دوي انفجارات وتبادل لإطلاق النار وتصاعد أعمدة الدخان.

ونقلت وسائل إعلام عن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، فولكر بيرتس، قوله إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 200 شخصاَ وإصابة 1800 آخرين حتى الآن.

الدقائق الأولى لاندلاع الاشتباكات بمطار الخرطوم
الدقائق الأولى لاندلاع الاشتباكات بمطار الخرطوم

تابع أيضا:

))اشتباكات بمحيط قصر الرئاسة وطيران حربي بسماء الخرطوم.. وبلينكن يهاتف البرهان وحميدتي

)) إسقاط طائرة “أباتشي” تابعة للجيش السوداني في الخرطوم -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى