ترند - Trend

السعودية تنعي الفنان علي الهويريني أول الحاصلين على شهادة أمريكية في الإخراج وأشهر شعراء البلاد

اشترك الان

تصدر اسم الفنان “علي الهويريني” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد وفاته يوم أمس الخميس، عقب صراع طويل مع المرض، حيث أثارت وفاته الحزن في الأوساط الثقافية والأدبية السعودية وكذلك لدى جمهوره الكبير.

وفاة الفنان علي الهويريني

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “علي الهويريني” بشكل كبير وعبروا عن الحزن الشديد على خسارة الشاعر والمخرج السعودي الشهير الذي ترك أثراً كبيراً في الأوساط الثقافية السعودية.

ونشر حساب شيخة آل طالب فيديو مصور للفنان علي الهويريني وعلق عليه بالقول: ” علي الهويريني في ذمة الله اللهم توله برحمتك واجعل ما قدمه في موازين حسناته”.

وقالت بنت الجنوب: “الله يغفرله ويرحمه كان من أفضل المفكرين عندي رجل إذا تحدث اطرب في الكلام وفي انتقاء المعاني رجل عظيم رحمه الله وفاة علي الهويريني”.

وكتب حساب أخبار الخابورة: “رحيل فقيد الأمة والمفكر والممثل والمخرج والشاعر السعودي، علي عبد الله الهويريني، اللهم إنا نسألك الرحمة لهذا الفقيد والصبر لأهله وأحبابه وكل من يتألم من فراقه فكن به رحيمًا واشفع له بجنة الفردوس العالية، { إنّا لله وإنا إليه راجعـون }”.

ونشر حساب إنجي فيديو يظهر إحدى المقابلات مع الراحل علي الهويريني.

وكان نجل الراحل علي الهويريني قد أعلن عن وفاته على حسابه الشخصي في تويتر قائلاً: ” بقلوب راضية بقضاء الله وقدرة
والدي علي الهويريني في ذمة الله، الصلاة عليه في جامع الراجحي غداً بعد صلاة الجمعة وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

اقرأ أيضاً : الديوان الملكي السعودي يُعلن وفاة الأمير “بندر آل سعود”

من هو علي الهويريني

هو ممثل ومخرج وشاعر ومفكّر سعودي، وهو أول سعودي حاصل على شهادة الإخراج السينمائي من إحدى الجامعات الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولد علي عبد الله الهويريني في 19 مايو/ أيار عام 1945 في مدينة البدائع التابعة لمنطقة القصيم، وتلقى علومه الابتدائية فيها ثم انتقل للرياض ودرس في المعهد الصناعي، ليلتحق فيما بعد بجامعة “Columbia College Hollywood” في لوس أنجلوس بالمملكة المتحدة الأمريكية ويتخرج فيها مع شهادة إخراج سينمائي.

واكتشف الهويريني حبه للفن قبل إتمامه للعشرين عاماً، فاهتمّ بدايةً بالموسيقى كهاوٍ، ليكتشف في الفترة ذاتها اهتمامه وتعلقه الشديد بالأعمال الفنية التمثيلية من ناحية الإخراج والتمثيل، وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودرس الإخراج السينمائي في إحدى جامعاتها الفنية، ليعود بعدها إلى السعودية ويكون أول سعودي حاصل على هذه الشهادة الدولية.

وحين عاد إلى السعودية عمل بالمجال الفني من خلال الإخراج والتمثيل، وكان ناقداً لاذعاً للدراما الوطنية السعودية بغرض بنائها والنهوض بها، ولم يقف على عتبات المجال الفني، بل اقتحم المجال الأدبي أيضاً، ليكون من أهم شعراء ومفكري السعودية.

السعودية تنعي الفنان علي الهويريني أول الحاصلين على شهادة أمريكية في الإخراج وأشهر شعراء البلاد
السعودية تنعي الفنان علي الهويريني أول الحاصلين على شهادة أمريكية في الإخراج وأشهر شعراء البلاد

اقرأ أيضاً : وفاة الأمير “متعب بن عبدالعزيز آل سعود” الأخ غير شقيق للملك سلمان (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى