أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

صيد ثمين بقبضة السلطات المصرية.. من هو القيادي بحركة “حسم” الذي حاول الهروب إلى تركيا؟

أفادت منصات إخبارية تابعة لـ الإخوان المسلمين، بأن السلطات المصرية ألقت القبض على حسام سلام القيادي بحركة “حسم” ومؤسسها قبل هروبه إلى تركيا.

السلطات المصرية تعتقل قيادياً بحركة “حسم”

وبحسب المنصات الإخوانية، فإن السلطات المصرية اعتقلت أحد مؤسسي حركة “حسم” التابعة للجماعة واقتادته من طائرة سودانية كانت في طريقها إلى تركيا وهبطت اضطرارياً في مطار الأقصر.

ويوم الأربعاء الفائت، كانت الشركة المصرية للمطارات، قد كشفت سماح مطار الأقصر الدولي لطائرة سودانية بالهبوط اضطرارياً، أثناء رحلتها من العاصمة السودانية الخرطوم متجهة إلى إسطنبول بتركيا، وعلى متنها 138 راكباً بجانب طاقم الطائرة المكون من 8 أفراد.

اقرأ أيضًا: الاختلاسات المادية تهز الإخوان المسلمين والتضييق يدفع قيادات الجماعة لمغادرة تركيا تباعاً لدولةٍ عربية

وأوضحت الشركة أن قائد الطائرة التابعة لشركة “بدر” السودانية، أعلم برج المراقبة الجوية بوجود حالة طوارئ وعلى الفور جرى السماح للطائرة وهي من طراز بوينغ (737) بالهبوط وتخصيص ممر خاص، وجرى إنزال كلّ الركاب ونقلهم إلى إحدى صالات المطار وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم وللطائرة بعد تفعيل خطة الطوارئ المسبقة التي يجري اتباعها في تلك الأحداث الطارئة.

ووفقاً للمنصات الإخوانية، فإن قائد الطائرة أعلم برج المراقبة فور دخوله الأجواء المصرية بصدور إنذار حريق، وهو ما يستلزم هبوطه اضطرارياً، ولدى هبوط الركاب والاطلاع على وثائقه، جرى اقتياد 3 منهم والتحقيق معهم، فيما جرى السماح لاثنين منه باستكمال الرحلة، واقتياد الثالث وهو حسام سلام ويحمل جواز سفر رقم A25198975 إلى أحد الجهات الأمنية.

من هو حسام سلام؟

حسام سلام، هو طالب سابق بكلية الهندسة جامعة المنوفية، وتم فصله من الكلية عام 2014 مع 9 طلاب آخرين ينتمون للجماعة لمدة شهر لقيامهم بالتعدى على الموظفين الإداريين، واقتحام مكتب عميد الكلية وتحطيم سيارته.

وأدين بالسجن المشدد 3 سنوات وتم إلزام المتهمين جميعاً متضامنين بدفع قيمة ما أتلفوه بكلية الهندسة والسيارة رقم “م ى أ 8327”.

كما شارك في تأسيس حركة “حسم” وتنفيذ عدة عمليات إرهابية لحساب جماعة الإخوان، منها محاولة اغتيال المفتي السابق علي جمعة والنائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، واستهداف ضباط الشرطة والجيش، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى